رئيس مجلس الادارة

عبدالمحسن سلامة

رئيس التحرير

علاء ثابت

رئيس التحرير

علاء ثابت

أوروبا تستعد لمكافحة حرائق الغابات فى اليونان

عواصم عالمية ــ وكالات الأنباء

أعلن المعهد الأمريكى للمسح الجيولوجى عن حدوث زلزال بقوة ٦٫٢على مقياس ريختر بالقرب من سواحل تيمور الشرقية، شعر به السكان من أندونيسيا وحتى أستراليا. وقال المعهد الأمريكى إن الزلزال لم يسجل وقوع ضحايا، وأنه بدأ فى شرق جزيرة تيمور بالقرب من إندونيسيا، وزادت قوته عندما وصل لمدينة داروين الأسترالية. وذكرت وكالة «فرانس برس» فى العاصمة ديلى أن هناك «سكانا هرعوا لمغادرة منازلهم وأطفالا خرجوا بسرعة من مدارسهم نظرا لشدة الهزة الأرضية، لكنها لم تستمر سوى ثوان».

وكانت الهزة الأرضية أعنف حول مدينة لوسبالوس، لكن السلطات لم تتمكن من تقييم الوضع حتى الآن، ولم تذكر أى حصيلة لضحايا محتملين أو أضرار.

وعلى الجانب الآخر من بحر تيمور، شعر سكان مدينة داروين فى أستراليا بالهزة، بينما أثار حالة هلع فى إندونيسيا، ودفع الناس إلى إخلاء المبانى فى جنوب غرب أرخبيل مولوكو، حسب الوكالة الوطنية لإدارة الطوارئ.

وفى بيرو، أعلن مركز المسح الجيولوجى الأمريكى أن زلزالا بقوة ٧٫٢على مقياس ريختر ضرب جنوب بيرو. وأوضح المركز أن الزلزال ضرب البلاد على عمق ٢١٨ كم، وتم تحديد مركزه على بعد 20 كم شمال شرق أزانجارو القريبة من حدود بوليفيا. وأفادت السلطات البيروفية أن سكان المناطق الواقعة فى جنوب غرب البلاد والمحاذية لتشيلى شعروا بالهزة.

وفى أثينا، ذكر التليفزيون الحكومى اليونانى أن رجال إطفاء من ست دول أوروبية سيتمركزون فى البلاد هذا الصيف لإخماد حرائق الغابات.

وأضاف التليفزيون أن برنامج المعونات، الذى يأتى بعد الحرائق المدمرة فى اليونان فى عام 2021، هو جزء من سياسة الاتحاد الأوروبى الجديدة، لاحتواء حرائق الغابات فى جنوب أوروبا وبتمويل من الاتحاد الأوروبى. ومن المتوقع أن يشارك رجال إطفاء من ألمانيا وبلغاريا ورومانيا وفرنسا وفنلندا والنرويج فى إطفاء الحرائق.

وبالإضافة إلى ذلك، فإنه من المتوقع أن تنتشر حوالى 90 مروحية وطائرة لمكافحة الحرائق فى اليونان هذا العام، وسيقوم الجيش بدوريات لتحديد مواقع الحرائق فى الوقت المناسب.

رابط دائم: 
 
 
 
 
 
اضف تعليقك
البريد الالكترونى
 
الاسم
 
عنوان التعليق
 
التعليق