رئيس مجلس الادارة

عبدالمحسن سلامة

رئيس التحرير

علاء ثابت

رئيس التحرير

علاء ثابت

«العنانى» يتقلد وسام «الشمس المشرقة» اليابانى

كتب ــ محمد شرابى ‬
العنانى وأوكا هيروشى

تسلم د.خالد العنانى وزير السياحة والآثار وسام الشمس المشرقة ــ نجم ذهبى وفضى ــ من الحكومة اليابانية فى احتفالية كبرى أقيمت أمس بمقر السفير اليابانى بالقاهرة. وأعلنت الحكومة اليابانية فى نوفمبر الماضى منح الوسام لكل من العنانى ود.زاهى حواس وزير الآثار الأسبق، لإسهاماتهما البارزة فى تعزيز العلاقات بين مصر واليابان وتنمية التبادل الثقافى والأكاديمي.

وخلال الاحتفالية التى حضرها حواس، وصف السفير أوكا هيروشى، سفير اليابان بالقاهرة، المناسبة بالفرصة للإشادة بالإنجازات التى حققها العنانى، ومن أهمها المتحف الكبير الذى يعد خير دليل على علاقات التعاون القوية وعمق الصداقة بين البلدين.

وأشاد بالنتائج الملموسة لمشروعات التعاون بين البلدين، ومنها مشروع ترميم مركب خوفو الثانية، وترميم مجموعة من القطع الأثرية التى سيتم عرضها بالمتحف الكبير بالتعاون مع الهيئة اليابانية للتعاون الدولى (الجايكا).

وعبر العنانى، فى كلمته، عن تقديره لليابان لمنحه الوسام الرفيع باسم جلالة الإمبراطور، الذى يعد أول وسام يمنح من الحكومة اليابانية، وأنه كان شرفا له تمثيل الرئيس عبدالفتاح السيسى لحضور تتويج الامبراطور ومقابلته شخصيا والامبراطورة، واصفا إياها بالمناسبة الفريدة، ولافتا إلى أن مصر تعد من الوجهات المفضلة للسائحين اليابانيين. كما تشارك الهيئة المصرية للتنشيط السياحى (ETA) كل عام فى معرض اليابان السياحى فى أوساكا.

رابط دائم: 
 
 
 
 
 
اضف تعليقك
البريد الالكترونى
 
الاسم
 
عنوان التعليق
 
التعليق