رئيس مجلس الادارة

عبدالمحسن سلامة

رئيس التحرير

علاء ثابت

رئيس التحرير

علاء ثابت

نجوم ومخرجو العالم يحتفلون بيوبيل «كان» الماسى

كان ــ د.أحمد عاطف دره
نجوم ومخرجو العالم خلال الاحتفال

 احتفالا بالذكرى الخامسة والسبعين لتأسيسه، جمع مهرجان «كان» السينمائى العديد من النجوم وكبار مخرجى العالم والفائزين السابقين والضيوف المميزين فى قصر المهرجانات بالريفييرا للاحتفال بهذه المناسبة المميزة.

داخل مسرح لوميير، وجه المدير الفنى والمندوب العام للمهرجان تييرى فريمو، ورئيسه المنتهية ولايته بيير ليسكيور، نداء بأسماء كبار الممثلين والمخرجين الذين تركوا مقاعدهم وشقوا طريقهم إلى المسرح، لالتقاط صورة تذكارية قل أن تجمع هذا العدد من النجوم معا.

ضمت اللقطة صانعى الأفلام والمواهب وحائزى الاوسكار جييرمو ديل دورو، ايثان كوين، اصغر فارهادى ومن كبار المخرجين دافيد كروننبرج وباولو سورينتينو والاخوين داردان، ومن كبار النجوم ايزابيل هوبير وفيجو مورتنسين وديان كروجر وماجى جيلنهال، بيتر سارسجارد، جيك جيلنهال، وغيرهم.

المخرج الموريتانى عبدالرحمن سياساكو قال: «كان» هو السحر والحلم، بينما صرحت صوفى مارسو بأن المهرجان سبب تطور السينما فى العالم بحفاظه على الدفاع عن الأعمال الفنية، بينما أشار النجم بنوا ماجيمال إلى أن تلك السجادة الحمراء رمز المجد والرقى الفنى.

«فريمو» أعلن بصوت جهير: «السينما لن تموت أبدا»، قائلا للجمهور الواسع إنه بالنسبة للاحتفال الخامس والسبعين لا نريد أن نذهب إلى الماضى، ولكن أن نتطلع إلى المستقبل ..

علينا أن نكافح لمساعدة السينما على العودة إلى حياتنا بعد الوباء، وتابع: «السينما ما زالت حية .. السينما لن تموت أبدا».

فى منتصف ظهيرة يوم الاحتفال أقيمت ندوة موسعة لكبار المخرجين بعنوان «ماذا يعنى ان تكون سينمائيا اليوم؟».

رابط دائم: 
 
 
 
 
 
اضف تعليقك
البريد الالكترونى
 
الاسم
 
عنوان التعليق
 
التعليق