رئيس مجلس الادارة

عبدالمحسن سلامة

رئيس التحرير

علاء ثابت

رئيس التحرير

علاء ثابت

«مصر الخير».. عشرة أعوام من الإنجاز مع شركاء النجاح

أعداد ــ هالة السيد

  • قدمت ما يزيد على 10 ملايين وجبة متنوعة خلال حملة «إفطار صائم» أدخلت الفرحة على ملايين المستحقين
  • وزراء ورياضيون وشخصيات عامة حرصت على مشاركة المؤسسة حملاتها لرمضان  هذا العام 
  • رموز المجتمع يؤكدون خلال مشاركة فعاليات»مصر الخير» ثقتهم فى المؤسسة وقدرتها على توجيه التبرعات للمستحقين

 

 

 عام وراء عام يتواصل الإنجاز والنجاح الذى تقوم به مؤسسة « مصر الخير» مع شركاء النجاح فى تحقيق مفهوم التكافل الاجتماعى بأفضل صورة حيث تنوعت الخدمات التى قدمتها مؤسسة «مصر الخير»  للأسر الأولى بالرعاية على مدار شهر رمضان المبارك، وخرجت هذا العام بحملة إبداعية وأفكار خارج الصندوق لقطاع التكافل الاجتماعى من حيث تفاصيلها  التى تلخصت بتحقيق الكرامة للمستحقين فالحملة بكل أبعادها من أول كرتونة تصل المسنين وذوى الإحتياجات الخاصة ووجبات الإفطار والسحور التى كانت تصل لأهالينا يوميا فضلاً عن فكرة «كارت الخير» و«كارت سند العيلة» أيضاً والذى شهد نجاحاً غير مسبوق من المتبرعين وحقق فرحة حقيقية للمستحقين الذين يختارون احتياجاتهم بأنفسهم لأول مرة من كافة منافذ وزارة التموين. فقد نجحت الحملة من خلال 5 محاور رئيسية نفذتها المؤسسة لتتصدر حملات المجتمع المدنى وحازت على إعجاب العديد من المتابعين حيث شهدت الحملة مشاركة رموز المجتمع، والشخصيات العامة والفنانين، الذين حرصوا على المشاركة فى فعاليات المؤسسة خلال شهر رمضان المبارك، وخاصة التطوع فى تعبئة كراتين المواد الغذائية التى تصل للمسنين وذوى الإعاقة، حيث شاركت السفيرة نبيلة مكرم، وزيرة الهجرة،  والعديد من نجوم الإعلام الرياضى ومنهم الكابتن أحمد شوبير، والكابتن سيف زاهر، وإبراهيم عبد الجواد، ومن علماء الدين الدكتور مجدى عاشور، بالإضافة إلى العديد من قامات الإعلام من كبرى المؤسسات الإعلامية فى مقدمهم الأستاذ محمود مسلم رئيس قنوات dmc وبصحبة إعلامى الوطن والدكتور محمد الباز مع فريق صحفيى جريدة الدستور والمشاركة المتميزة لرئيس تحرير جريدة أخبار اليوم والقيادات الإعلامية بالجريدة.

وغيرهم من الشخصيات العامة بالاضافة لنجوم السوشيال ميديا من محركى الرأى فى أكثر من مجال والتى لاقت مشاركتها تفاعلا كبيرا من الجمهور.

 فضلاًعن قيادة الحملة الإعلانية للنجم محمد هنيدى ومشاركة العديد من النجوم الذى نجحوا فى توصيل رسالة الحملة بكل أبعادها.

 هذا النجاح كان نتيجة جهد لفريق عمل مؤسسة مصر الخير الذى يعمل لشهور من الجد والتعب من أجل توصيل أمانة المتبرعين والتأكيد على ثقة شركاء النجاح فى رسم مظلة إجتماعية خلال الشهر الكريم.

فى المقدمة كشف أحمد على المدير التنفيذى لبرامج مؤسسة «مصر الخير» على أن ما تم تقديمه للأسر الأولى بالرعاية على مدار شهر رمضان المبارك من خلال حملة إفطار صائم 2022 التى نفذتها المؤسسة للسنة العاشرة على التوالى إنما هو نتاج جهد كبير يسبق الحملة بعدة أشهر، حيث إستهدفنا الظهور بحملة متكاملة تلبى كافة الاحتياجات للأسر المستحقة بجميع المحافظات وبالتالى عملنا على 5 محاور رئيسية فجاء المحور الأول للحملة ليشمل سلة المواد الغذائية بقيمة 200 جنيه سواء كراتين مواد غذائية، أو كروت الخير، ونجحنا فى توزيع أكثر من 1600 طن مواد غذائية من خلال كرتونة الخير، وتوزيع أكثر من 150 ألف كارت من كروت الخير، تم صرفها بالتعاون مع وزارة التموين والتجارة الداخلية والشركة القابضة للمواد الغذائية من خلال المنافذ المنتشرة للمجمعات الاستهلاكية فى جميع المحافظات على مستوى الجمهورية. وأضاف أن فكرة كارت الخير للحفاظ على حق المستحق فى اختيار المواد الغذائية، وفقا لاحتياجاته الأساسية وللحفاظ على الأسر التى تستشعر الحرج من استلام المواد الغذائية العينية.

 وأشار إلى أن المحور الثانى كان «إفطار القرية» حيث شمل توزيع وجبات ساخنة ووجبات جافة على مستوى 22 محافظة وتنوعت الوجبات الساخنة ما بين وجبات إفطار، وهى ما يخرجها غير القادر على الصيام، ككفارة صيام.  فيما شمل المحور الثالث  «سند العائلة»، وفي إطاره وزعنا ما يقرب من 6000 سند فى مختلف أنحاء الجمهورية، بقيمة 1200 جنيه تم تسليمه وفق مجموعة من المعايير للأسر الأكثر استحقاقا فى صورة كارت مواد غذائية، ليتم شراء احتياجات المنزل الأساسية طوال شهر رمضان.  كما تضمن المحور الرابع زكاة الفطر، حيث نجحنا فى  توزيع 200 ألف وحدة زكاة على 27 محافظة على مستوى الجمهورية، وتم تسليم كل أسرة وحدتين زكاة فطر بإجمالى 100 ألف أسرة.وجاء المحور الخامس ليختتم الحملة بفرحة العيد  فشمل ملابس العيد بقسيمة شراء ملابس بقيمة 250 جنيه، يتم توزيعها على أطفال الأسر الأولى بالرعاية وفقاً لعدد الاطفال بحد أقصى 3 قسائم، وذلك وفقاً لمجموعة من المعايير الاجتماعية حيث تم التعاقد مع سلسلة من محلات الملابس، وذلك لضمان وصول الخدمة للمستحقين بنفس الجودة فى مختلف المحافظات، و أيضا لحفظ كرامتهم حيث يتم التعامل مع القسيمة كبديل للنقود، ويمتد العمل بالقسيمة خلال النصف الأول من شهر شوال أيضا للتيسير على الأسر من الزحام في نهاية شهر رمضان، مضيفاً وفيما يتعلق بزكاة الفطر ولبس العيد فتم توزيعها فى آخر 10 أيام من رمضان بمساعدة الجمعيات الشريكة.  من جانبه قال أحمد يوسف، مدير المساعدات المباشرة بمؤسسة مصر الخير، إن حملة «إفطار صائم» قدمت أكثر من 10 ملايين وجبة إفطار صائم فى صورة وجبات مختلفة، مؤكداً على أن جميع الخدمات التى تقدمها المؤسسة للمستحقين تتم بعد التأكد من انطباق مجموعة من المعايير الإنسانية والتى توضح استحقاقها لتلقى الخدمات، وتختلف هذه المعايير من خدمة لأخرى، مشيرا إلى أن التعاون مع وزارة التموين والشركة القابضة للصناعات الغذائية، حيث تم من أجل توفير حرية اختيار السلع الغذائية للأسر، مؤكدا أن صرف البونات تتم على جميع مستوى محافظات الجمهورية من المجمعات الاستهلاكية.. الأمر نفسه أكده علاء فتحى، العضو المنتدب للشركة المصرية لتجارة الجملة التابعة لوزارة التموين، حيث أوضح أن «كارت الخير» الذى نفذته مؤسسة «مصر الخير» هذا العام أعطى الفرصة للمستفيد فى تحديد احتياجاته من السلع واختيارها بقيمة كارت الشراء، منوها أن الكارت يمنح فى الوقت نفسه الثقة للمستفيد فى اختيار ما يحتاجه دون الإحساس بالعوز.  وأشار العضو المنتدب للشركة المصرية لتجارة الجملة التابعة لوزارة التموين، إلى أن المجمعات الاستهلاكية أتاحت فقط للمستفيد حامل الكارت اختيار ما يشاء من سلع ولا تتيح مطلقا صرفه فى صورة نقود.

رابط دائم: 
اضف تعليقك
البريد الالكترونى
الاسم
عنوان التعليق
التعليق