رئيس مجلس الادارة

عبدالمحسن سلامة

رئيس التحرير

علاء ثابت

رئيس التحرير

علاء ثابت

«التعليم» ترصد المخالفات وتتوعد بتطبيق قانون مكافحة الغش..
فيزياء وفلسفة «أولى ثانوى» على «تليجرام».. وامتحانات الإعدادية فى جروبات

كتبت ــ نيڤين شحاتة
محافظ القاهرة خلال تفقده لجان امتحانات الشهادة الإعدادية

تداولت، أمس، جروبات الغش، على تطبيق «تليجرام»، صورًا لأسئلة، وإجابات امتحانى الفيزياء، والفلسفة، والمنطق، الذى أداه طلاب الصف الأول الثانوى، داخل اللجان، وقامت غرفة عمليات وزارة التربية والتعليم، بتتبع الصور المتداولة، للتأكد من صحتها، وجمع بيانات أصحابها، لاتخاذ الإجراءات اللازمة ضدهم.

وأوضحت الوزارة، أنه تتم متابعة الامتحانات، التى تجرى على مستوى الجمهورية، باستمرار، ورصد حالات الغش بكل أنواعها، وباستخدام شتى الوسائل، مؤكدة علمها بالحالات التى حدثت من غش وخلافه، عن طريق استخدام أجهزة المحمول، وتصوير الامتحانات داخل اللجان، سواء الورقية، أو الإلكترونية.

وشددت على أنها ستطبق قانون الغش الجديد على كل من يثبت قيامه بهذا، ومعاقبة المسئولين فى هذه اللجان، الذين أخفقوا فى عملهم، أو ساعدوا على هذا.

جدير بالذكر أن امتحانات الصفين الأول، والثانى الثانوى، مازالت مستمرة، وتشهد يوميًا محاولات لتصوير، ونشر أسئلة، وإجابات الامتحانات، عبر جروبات الغش على «تليجرام»، وهو الأمر الذى يثير العديد من الانتقادات اليومية، من جانب أولياء الأمور، على السوشيال ميديا، بعد كل امتحان.

فى سياق آخر، انطلقت امتحانات الشهادة الإعدادية بمحافظات القاهرة، و أسيوط، والإسكندرية، والإسماعيلية، والشرقية، والمنوفية، أمس، حيث أدى قرابة 194 ألف طالب وطالبة، الامتحان فى مادة اللغة العربية، فى الوقت الذى قامت فيه جروبات الغش الإلكترونى بنشر أسئلة الامتحانات، بعد بدء اللجنة بقليل.

من جانبه، تفقد، أمس، اللواء خالد عبدالعال، محافظ القاهرة، بدء امتحانات نهاية العام، للشهادة الإعدادية، بمدرسة كلية السلام الرسمية الإعدادية الثانوية لغات، للاطمئنان على سير الامتحانات.

وأشار اللواء عبدالعال، خلال الجولة، إلى أن الامتحان بدأ بجميع لجان القاهرة، بدون أى معوقات، حيث يؤدى الطلاب، امتحان اللغة العربية، مؤكدًا أنه تم اتخاذ كل الإجراءات الاحترازية، لضمان سلامة الطلاب، والالتزام بتجهيز المدارس، وتعقيم اللجان.

وعقب الامتحان، أكد الطلاب سهولة بعض الجزئيات، وصعوبة بعضها، خاصة أسئلة النحو، والقراءة المتحررة، موضحين أنها فى مستوى الطالب المتوسط.

وعلى الصعيد نفسه، تابع محمد عطية، وكيل أول الوزارة، مدير التربية والتعليم بالقاهرة، غرفة عمليات المديرية، مؤكدًا أنها لم تتلق أى شكاوى، فيما شدد على تنفيذ توجيهات، وآليات عملية تصحيح الأوراق الامتحانية، والتنبيه على موجهى عموم المواد الدراسية الأساسية، خلال

الاجتماع اليومى، الذى يتم بديوان المديرية، بعد انتهاء الامتحان، بتوحيد معايير التصحيح، على مستوى المحافظة، وتحقيق العدالة والمساواة، وأن يكون التصحيح فى مصلحة الطالب، ليأخذ كل ذى حق حقه.

ومن جهته، أكد الدكتور طارق شوقى، وزير التربية والتعليم والتعليم الفنى، متابعة الامتحانات، التى تجرى، على مستوى الجمهورية باستمرار، ورصد حالات الغش بكل أنواعها، وباستخدام شتى الوسائل، مشددًا على علم الوزارة بالحالات التى وقعت، وتوعد المسئولين عن هذه الوقائع بالعقاب.

رابط دائم: 
اضف تعليقك
البريد الالكترونى
الاسم
عنوان التعليق
التعليق