رئيس مجلس الادارة

عبدالمحسن سلامة

رئيس التحرير

علاء ثابت

رئيس التحرير

علاء ثابت

الشوربجى: وحدة متخصصة لإدارة ملف الضرائب بالتنسيق مع المؤسسات القومية

كتب ـ محمد طلبة الشافعى
عبدالصادق الشوربجى

أكد المهندس عبدالصادق الشوربجي، رئيس الهيئة الوطنية للصحافة، أهمية حل التشابكات المالية بين المؤسسات الصحفية القومية و الهيئات الحكومية المختلفة، خاصة الضرائب والتأمينات الاجتماعية.

جاء ذلك خلال الاجتماع الذى عقدته الهيئة أمس الأول برئاسته، بحضور الدكتور إيهاب أبوعيش، نائب وزير المالية، عضو الهيئة، ورؤساء مجالس إدارات المؤسسات الصحفية القومية، وعدد من مسئولى مصلحة الضرائب، وإدارات الضرائب بالمؤسسات.

وأوضح الشوربجى أنه تم إنشاء وحدة متخصصة بالهيئة لتولى إدارة ملف الضرائب بالتنسيق مع المؤسسات الصحفية القومية، وذلك فى اطار اتفاق الهيئة مع الدكتور محمد معيط وزير المالية، وترجمة الإستراتيجية الهادفة إلى حل المشكلات المزمنة التى تعانى منها المؤسسات الصحفية القومية ماليا وإداريا.

وأضاف أن حل مشكلات الضرائب والتأمينات يسير بالتوازى مع تنفيذ العديد من الإجراءات الاصلاحية المرتبطة بعلاج الخلل المالى واستثمار الأصول غير المستغلة بالمؤسسات بما يؤدى إلى زيادة مواردها المالية.

ومن جانبه، قال أبو عيش إن إنهاء المنازعات الضريبية مع المؤسسات الصحفية سوف ينعكس إيجابا على كل الأطراف وتسهم فى دعم المؤسسات القومية فى القيام بدورها، مشيرا إلى توجيهات وزير المالية بضرورة تقديم كل الدعم لحل المشكلات الضريبية مع المؤسسات الصحفية القومية.

وفى ختام الاجتماع، اتفق الحاضرون على عقد اجتماعات دورية بين مسئولى مصلحة الضرائب ومديرى الضرائب بكل مؤسسة على حدة لاستعراض المشكلات ووضع مقترحات لحلها وفقا للوائح والقوانين المنظمة لذلك، وكذلك تنظيم دورة تدريبية الأسبوع القادم للعاملين بالمؤسسات الصحفية القومية يحاضر بها مسئولو مصلحة الضرائب حول كيفية تطبيق قوانين الضرائب.

رابط دائم: 
اضف تعليقك
البريد الالكترونى
الاسم
عنوان التعليق
التعليق