رئيس مجلس الادارة

عبدالمحسن سلامة

رئيس التحرير

علاء ثابت

رئيس التحرير

علاء ثابت

«أبو الغيط» يبحث فى إسبانيا سبل إنجاح القمة العربية ـ الأوروبية

كتب ـ محمد مبروك

عقد أحمد أبو الغيط الأمين العام لجامعة الدول العربية جلسة محادثات مع الملك فيليب السادس ملك إسبانيا، وذلك على هامش زيارته لمدريد للمشاركة فى الدورة الأولى للمنتدى «العربى الإسبانى للخدمات السمعية البصرية العامة». كما أجرى مباحثات موسعة مع خوسيه مانويل ألباريس وزير الخارجية والاتحاد الأوروبى والتعاون.

وصرح مصدر مسئول بالأمانة العامة بأن أبو الغيط أعرب، خلال اللقاء مع ملك إسبانيا، عن ارتياحه للمستوى المتميز الذى بلغته علاقات التعاون بين الجامعة العربية ودولها الأعضاء ومدريد، مشيدا بعمق هذه العلاقات فى ظل الروابط التاريخية التى تربط الجانبين.

وأوضح المصدر أن اللقاء كان فرصة للتباحث حول مجمل القضايا الإقليمية والدولية ذات الاهتمام المشترك.

وأضاف المصدر أن أبو الغيط بحث مطولا مع وزير الخارجية الاسباني، خلال إفطار عمل، سبل تعزيز التعاون الثنائى والارتقاء به الى أعلى المستويات وكذلك على الصعيد العربى الأوروبى فى ضوء الاستحقاقات المقبلة للتعاون بين الجانبين، حيث أكد أبو الغيط على محورية الدور الاسبانى فى تعميق هذا التعاون عبر العمل الحثيث على إنجاح المؤتمر الوزارى العربى الأوروبى السادس المزمع عقده نهاية العام الجارى فى القاهرة، والقمة العربية الأوروبية الثانية المزمع عقدها فى بروكسل، وذلك للخروج بنتائج ملموسة تعكس تطلع الجانبين إلى تعميق الشراكة بينهما.

رابط دائم: 
اضف تعليقك
البريد الالكترونى
الاسم
عنوان التعليق
التعليق