رئيس مجلس الادارة

عبدالمحسن سلامة

رئيس التحرير

علاء ثابت

رئيس التحرير

علاء ثابت

مد مهلة تمويل أبحاث المناخ حتى 29 مايو

كتب ــ عبدالرحمن عبادى

قررت أكاديمية البحث العلمى مد فترة التقدم للنداء القومى للباحثين المصريين فى الداخل والخارج عن برامج التمويل الأخضر فى مجال «التكيف مع التغيرات المناخية وصون الطبيعة» حتى 29 مايو الحالى.

وقال الدكتور محمود صقر،رئيس أكاديمية البحث العلمى والتكنولوجيا إن هذا جاء بناء على طلب مجتمع البحث العلمى المصرى إتاحة مزيد من الوقت للتقدم بمقترحات تلبى تطلعات الدولة وفى ظل النظر لأهمية الموضوع وترقب مجتمع البحث العلمى الدولى مؤتمر المناخ.

وأوضح ان ذلك النداء يأتى ضمن الخطة التنفيذية لوزارة التعليم العالى والبحث العلمى للتكيف مع التغيرات المناخية، فى إطار الدراسة الاستراتيجية التى أعدتها المجالس النوعية بالأكاديمية، على هامش مؤتمر شرم الشيخ للمناخ المقرر عقده خلال نوفمبر القادم. من ناحية أخرى تلقى الدكتور خالد عبدالغفار، وزير التعليم العالى والبحث العلمى أمس تقريرا حول فتح باب التقدم لنيل جوائز اليونسكو الدولية لمحو الأمية لعام 2022.

وأوضح التقرير أن هذه الجوائز تمنح للحكومات، والمنظمات غير الحكومية، والأفراد اعترافا بإسهامهم المتميز فى تعزيز الجهود المبذولة وتقديرا لجهودهم المتواصلة فى مجال محو الأمية.

ولفت التقرير إلى أن موضوع الجائزة هذا العام هو تقريب مسافات التحول من الجهل للتعليم.

رابط دائم: 
 
 
 
 
 
اضف تعليقك
البريد الالكترونى
 
الاسم
 
عنوان التعليق
 
التعليق