رئيس مجلس الادارة

عبدالمحسن سلامة

رئيس التحرير

علاء ثابت

رئيس التحرير

علاء ثابت

خلال مشاركة شكرى باجتماعات كوبنهاجن
مصر تطالب المجتمع الدولى بتنفيذ تعهداته فى قضية المناخ

كتب ــ هانى عسل

طالبت مصر أمس، دول العالم بضرورة التحرك السريع لتنفيذ تعهدات المناخ. جاء ذلك خلال ترؤس وزير الخارجية سامح شكري، الرئيس المعين للدورة ٢٧ لمؤتمر أطراف اتفاقية الأمم المتحدة الإطارية لتغير المناخ، جانبا من مناقشات الجلسة الثالثة للاجتماع الوزاري حول تنفيذ تعهدات المناخ في العاصمة الدنماركية كوبنهاجن، والتي تتناول خفض الانبعاثات المسببة لتغير المناخ.

وأشار شكري خلال الجلسة إلى ما تم التوافق عليه في الدورة الأخيرة للمؤتمر بمدينة جلاسجو الأسكتلندية من مراجعة، وتعزيز الإسهامات المحددة وطنياً في مجال خفض الانبعاثات، مؤكداً ضرورة التحرك السريع لتنفيذ تعهدات المناخ.

كما عقد شكري مؤتمرا صحفيا مشتركا مع وزير الدولة البريطاني ألوك شارما رئيس الدورة ٢٦، ووزير المناخ الدنماركي دان يورجنسن وباتريشيا اسبينوزا السكرتيرة التنفيذية للاتفاقية في ختام الاجتماع الوزاري.

وعلى هامش الاجتماع الوزاري حول تنفيذ تعهدات المناخ، التقى شكري أيضا  كلا من وزيرة البيئة الرواندية، ووزير البيئة والمياه البوليفي، رئيس مجموعة الدول متشابهة الفكر في مفاوضات تغير المناخ.

وكان وزير الخارجية قد شارك في عشاء العمل الذي أقامه الجانب الدنماركي مساء أول أمس، بمناسبة عقد الاجتماع الوزاري حول تنفيذ تعهدات المناخ، وذلك بحضور الأمير فريدرك ولي عهد مملكة الدنمارك، وذكر السفير أحمد حافظ، المتحدث باسم وزارة الخارجية عبر حسابه الرسمي على "تويتر"، أن الوزير شكري أكد في كلمته، أن الاجتماع الوزاري وفر فرصة مهمة للتعرف على الموقف الحالي لتنفيذ تعهدات المناخ.

رابط دائم: 
اضف تعليقك
البريد الالكترونى
الاسم
عنوان التعليق
التعليق