رئيس مجلس الادارة

عبدالمحسن سلامة

رئيس التحرير

علاء ثابت

رئيس التحرير

علاء ثابت

توريد ٢١ ألف طن قمح لصوامع وشون الشرقية والمنوفية

كتب ــ عثمان شحاتة ــ محمد العيسوي

أكد الدكتور ممدوح غراب محافظ الشرقية أنه تم حصاد ٣٢ ألفا و ٣٤٤ فدانا من إجمالى الأراضى المنزرعة بالقمح، والبالغ مساحتها ٤٢٣ ألفا و٢٢٢ فدانا، بزيادة ١٤ ألف فدان عن العام الماضي، وتوريد ١٣ ألف طن لصوامع وشون الشرقية.

وأضاف أن موسم حصاد وتوريد القمح هذا العام يُعد موسماً استثنائيا يحتاج إلى تضافر جميع الجهود لإحكام السيطرة والرقابة على أعمال التوريد للصوامع والشون المخصصة لاستقبال القمح، وذلك لاستلام أكبر كمية حفاظاً على مكتسبات الدولة والأمن الغذائى لها، حيث تم عقد ندوات إرشادية لجميع المزارعين لحثهم على حصاد القمح فور نضجه بنسبة ١٠٠٪، حتى لايحدث فاقد أو ينفرط المحصول ولتوعيتهم بالطرق الآمنة لنقل المحصول بعد الحصاد.

وأشار غراب إلى أنه تم تسكين مهندس زراعى فى كل شونة صومعة لمتابعة عمليات التوريد وتذليل أى عقبات أمام منتجى القمح، كما تقرر تشكيل لجنة بكل شونة برئاسة مفتش تموين تضم فى عضويتها ممثلين عن هيئة الصادرات والواردات والزراعة والجهة المسوقة، وقبانى وأمين الشون تتولى وزن الغلال وتحديد درجة نقاوتها لصرف مستحقات الموردين خلال ٤٨ساعة.

ومن جانبه، شدد اللواء إبراهيم أبوليمون محافظ المنوفية على استمرار سير العمل بمنظومة توريد الأقماح بالصوامع وتقديم جميع أوجه الدعم والتسهيلات اللازمة أمام جموع المزارعين، مع التأكيد على الالتزام بجميع الضوابط والقرارات الوزارية المنظمة فى هذا الشأن.

وأكد المهندس محمد التركاوى وكيل وزارة الزراعة بالمحافظة انتظام عمليات التوريد، حيث بلغ إجمالى ما تم توريده من محصول القمح منذ بدء موسم الحصاد وحتى الآن ، ٨ آلاف و٤٢٠ طن قمح. كما تابع وكيل وزارة الزراعة، وبالتنسيق مع مختلف الجهات المعنية، أعمال الحصاد وتوريد الأقماح بناحية شمنديل بقويسنا، والمرور على شونة بركة السبع التابعة للبنك الزراعى المصرى، بسعة تخزين 6 آلاف طن، وذلك للوقوف على انتظام العمل بها بالكفاءة المطلوبة، حيث تم التأكد من الالتزام بالعمل وفق النموذج الموحد موضح به بيانات الحائز والقائم بالزراعة، ورقم الحيازة الزراعية والمساحات المنزرعة والكميات المستهدف توريدها.

رابط دائم: 
 
 
 
 
 
كلمات البحث:
اضف تعليقك
البريد الالكترونى
 
الاسم
 
عنوان التعليق
 
التعليق