رئيس مجلس الادارة

عبدالمحسن سلامة

رئيس التحرير

علاء ثابت

رئيس التحرير

علاء ثابت

٢٥٪ تراجعًا فى إصابات ووفيات كورونا حول العالم

عواصم عالمية ـ وكالات الأنباء

فى استمرار للانخفاض منذ نهاية مارس الماضي، أعلنت منظمة الصحة العالمية، أن عدد الإصابات الجديدة بفيروس كوفيد -١٩سجلت الأسبوع الماضى انخفاضا فى جميع أنحاء العالم بلغ نحو ٢٥٪.

وأضافت الوكالة الصحية التابعة للأمم المتحدة، فى تقريرها الأسبوعي، أنه تم الإبلاغ عن نحو 5.59 مليون حالة إصابة ما بين ١١ و١٧ أبريل، أى أقل بنسبة ٢٤٪ عن الأسبوع السابق عليه، كما انخفض عدد بلاغات الوفيات بنسبة ٢١٪ إلى ١٨٢١٥.

وبرغم الأنباء الإيجابية، أعادت العاصمة الهندية دلهى فرض إلزامية ارتداء الكمامات فى الأماكن العامة، كما كثفت من الاختبارات لاكتشاف المتحورات الجديدة، وذلك فى ظل مخاوف من ارتفاع حالات الإصابة بالفيروس فى البلاد.

ونقلت وكالة بلومبيرج للأنباء عن المتحدث باسم حكومة دلهى القول إنه يتم إجراء اختبارات تسلسل جينوم لجميع العينات المصابة بفيروس كورونا التى تم جمعها منذ ٩ أبريل الجاري.

وتأتى هذه الإجراءات بعد اكتشاف متحور "إكس إي" سريع الانتشار فى مومباى مطلع هذا الشهر.

وفى وقت تواجه فيه الصين أسوأ موجة تفش للفيروس التاجى منذ بدء الجائحة، حث الرئيس الصينى شى جين بينج المجتمع الدولى على مكافحة جائحة كورونا معا. وقال جين بينج فى خطاب أمام منتدى بواو الاقتصادى الآسيوى بجنوب الصين، أمس: علينا أن نعمل معا للدفاع عن حياة الأشخاص وصحتهم، وأضاف: "من أجل أن تحقق البشرية انتصارا أخيرا على جائحة كورونا، هناك حاجة لبذل مزيد من الجهود، من الضرورى أن تدعم الدول بعضها البعض، وتنسق بصورة أفضل إجراءات المواجهة.

رابط دائم: 
اضف تعليقك
البريد الالكترونى
الاسم
عنوان التعليق
التعليق