رئيس مجلس الادارة

عبدالمحسن سلامة

رئيس التحرير

علاء ثابت

رئيس التحرير

علاء ثابت

بدء حصاد القمح بالشرقية والمنيا وبنى سويف

كتب ــ مندوبو «الأهرام»
موسم حصاد وتوريد القمح

أكد الدكتور محمد هانى غنيم، محافظ بنى سويف، أن موسم حصاد وتوريد القمح هذا العام، موسم استثنائى، يحتاج إلى تضافر جميع الجهود لإحكام السيطرة والرقابة على أعمال التوريد للصوامع والشون المخصصة لاستقبال القمح جاء ذلك خلال تفقده صوامع تخزين القمح بكوم أبو

راضى وصوامع التخزين على الطريق الزراعى بمدينة الواسطى، وذلك مع انطلاق موسم الحصاد الزراعى للأقماح بنطاق المحافظة، لمتابعة منظومة العمل بالصوامع والاطمئنان على سير الأعمال بالكفاءة المطلوبة.

وأوضح عماد محمد أن إجمالى المساحة المزورعة بالقمح على مستوى مراكز ومدن المحافظة بلغ ١٢٨ ألفا و٦٤٩ فدانا، بمستهدف توريد ٢٣٠ ألف طن هذا الموسم، وأكثر من ٣٠ مركز تجميع على مستوى المحافظة.

وفى المنيا، شدد محافظها اللواء أسامة القاضى، على ضرورة تفعيل دور اللجان المشكلة، ومشاركة المزارعين فى عملية توريد محصول القمح لموسم٢٠٢٢، بالتنسيق مع الجمعيات الزراعية والوحدات المحلية، لتحقيق الأهداف المطلوبة من توريد محصول القمح.

وفى الشرقية. أعلن المحافظ الدكتور ممدوح غراب انطلاق موسم جنى الذهب الأصفر لإجمالى المساحة المزروعة بمختلف مراكز الشرقية، الذى بلغ هذا العام٤٢٣ ألفا و٢٢٢ فدانا بزيادة ١٤ ألف فدان على العام الماضى، موضحا أنه تم تجهيز ٥٥ موقعا تخزينيا لتسلم الأقماح على

مستوى المحافظة ما بين صوامع وشون وبناكر وهناجر، بطاقة استيعابية تصل إلى ٨١٢ ألفا و٧٧٦ طنا تم تجهيزها واستيفاؤها لجميع الاشتراطات الصحية والتموينية والتخزينية، مشيراً إلى أنه تم حصاد ما يصل إلي٢٣٠٣ أفدنة.

رابط دائم: 
اضف تعليقك
البريد الالكترونى
الاسم
عنوان التعليق
التعليق