رئيس مجلس الادارة

عبدالمحسن سلامة

رئيس التحرير

علاء ثابت

رئيس التحرير

علاء ثابت

حملة جديدة من «أنت أقوى من المخدرات» بمشاركة«صلاح»

كتب ــ محمد السيد حمادة
نيفين القباج خلال احتفالية إطلاق «أنت أقوى من المخدرات»

أطلقت نيفين القباج، وزيرة التضامن الاجتماعى ورئيس مجلس إدارة صندوق مكافحة وعلاج الإدمان والتعاطى، مرحلة جديدة من حملة «أنت أقوى من المخدرات»،بمشاركة تطوعية من النجم العالمى محمد صلاح مهاجم المنتخب الوطنى ونادى ليفربول الإنجليزى،وبحضور السفيرة مشيرة خطاب،رئيس المجلس القومى لحقوق الإنسان، وعمرو عثمان،مساعد وزير التضامن ومدير صندوق مكافحة وعلاج الإدمان والتعاطى.

وتم إطلاق الحملة «تحت عنوان «المخدرات رحلتها قصيرة ما تسافرهاش»، وتم استعراض أهدافها ونتائجها المتحققة على مدار المراحل السابقة وعرض فيديو عن المرحلة الجديدة.

وصرحت القباج بأن الحملة ساهمت فى زيادة الطلب على العلاج «أربعة أضعاف» من خلال الخط الساخن» 16023» وشاهدها ما يقرب من 165 مليون مشاهد بشكل تراكمى على مدار السنوات الخمس الماضية؛ وتخطى تأثيرها المستوى الوطنى لتتجاوز الحدود الجغرافية ولتكون من الحملات الدولية التى يلقى الضوء عليها فى وسائل الإعلام العالمية وتم ترجمتها «لخمس لغات» وتكريمها من العديد من المؤسسات الدولية المعنية.

وأكدت وزيرة التضامن أن قضية الوعى ستظل أحد أهم تحديات الدولة، موضحة أن الوزارة عكفت على إعداد «الخطة الوطنية لمكافحة المخدرات 2022 ــ 2026» والتى وافق الرئيس عبد الفتاح السيسى على إطلاقها تحت رعايته، كما تم إعداد قاعدة بيانات مُتكاملة عن تطورات نسب التعاطى والإدمان.

وأوضحت الوزيرة انه تم افتتاح وتشغيل «5 بيوت» للتطوع بجامعات «القاهرة ــ حلوان، سوهاج،الزقازيق ــ جنوب الوادى»، بهدف توعية ما يقرب من 150 ألف طالب وطالبة سنوياً،كما تم إطلاق مبادرة «قرية بلا إدمان» ضمن المشروع القومى لتطوير الريف المصرى «حياة كريمة» باستهداف 409 قرى.

وأكد عثمان أن الحملة أحدثت صدى على المستوى الدولى، حيث تم عرضها كإحدى قصص النجاح فى المؤتمر الدولى لمكتب الأمم المتحده المعنى بالجريمة والمخدرات بنيروبى 2017 وفيينا 2020، ووصفتها هيئة الأمن العام فى الصين إحدى أهم الحملات المؤثرة فى مجال الوقاية من المخدرات فى العقد الماضى، كما حصلت الحملات على المركز الثالث على المستوى الدولى فى مسابقة دبى للأعمال الإبداعية.

رابط دائم: 
اضف تعليقك
البريد الالكترونى
الاسم
عنوان التعليق
التعليق