رئيس مجلس الادارة

عبدالمحسن سلامة

رئيس التحرير

علاء ثابت

رئيس التحرير

علاء ثابت

إطلاق مبادرة «رمضانك صحة» لأصحاب الأمراض المزمنة
الصحة: انخفاض أعداد إصابات كورونا بنسبة 54%

كتب ــ أحمد إمام

وجه الدكتور خالد عبدالغفار، وزير التعليم العالى والبحث العلمى والقائم بأعمال وزير الصحة والسكان، بتخصيص حوافز مجزية للفرق العاملة فى منظومة التطعيم ضد فيروس كورونا بالمحافظات التى تحقق نسبًا عالية فى تطعيم المواطنين خلال شهر رمضان الكريم، وذلك وفقًا للأعداد المستهدفة بكل محافظة.

جاء ذلك خلال الاجتماع الأسبوعى الذى عقده الوزير،أمس، لمتابعة سير العمل بخطة الوزارة للتصدى لجائحة فيروس كورونا، ومتابعة مستجدات الوضع الوبائى بالمحافظات، حفاظًا على مكتسبات الدولة فى التصدى للجائحة.

وأشار الدكتور حسام عبدالغفار، المتحدث الرسمى لوزارة الصحة والسكان، إلى أن الوزير تابع الوضع الوبائى لفيروس كورونا فى جميع محافظات الجمهورية خلال الأسبوع الماضى، مؤكدًا انخفاض أعداد الإصابات بنسبة 54%، وانخفاض أعداد الوفيات بنسبة 45%، بالإضافة إلى انخفاض نسب الحالات المشتبه فى إصاباتها بالفيروس.

وأضاف «عبدالغفار» أن الوزير راجع نسب الإشغال بجميع مستشفيات الوزارة من الأسرة الداخلية أو الرعايات المركزة، وكذلك أجهزة التنفس الصناعى لجميع المرضى المتواجدين بالمستشفيات سواء المصابون بالفيروس أو الذين يعانون من أمراض أخرى، حيث بلغت نسب الإشغال بالأسرة الداخلية 29%، كما بلغت نسب إشغال العناية المركزة 49%، بالإضافة إلى 24% نسب إشغال أجهزة التنفس الصناعى.

وكشف «عبدالغفار» أنه بالتزامن مع انخفاض نسب الإصابات بالفيروس، تم تقليل أعداد المستشفيات المخصصة للعزل الكامل، إلى 4 مستشفيات فقط، تشمل (العجوزة، قها، العديسات، النجيلة)، بالإضافة إلى تقليل أعداد مستشفيات العزل الجزئى لـ 16 مستشفى.

من ناحية أخرى، أطلقت الهيئة العامة للرعاية الصحية أمس، مبادرة «رمضانك صحة» بهدف المتابعة الطبية المنزلية لأصحاب الأمراض المزمنة بمحافظات تطبيق منظومة التأمين الصحى الشامل الجديد (بورسعيد ــ الأقصر ــ الإسماعيلة)، ذلك طوال شهر رمضان المبارك، وذلك بناء على توجيهات الدكتور أحمد السبكى رئيس مجلس إدارة الهيئة، واتساقًا مع اتجاهات الدولة المصرية فى إطلاق المبادرات الصحية للكشف المبكر عن الأمراض ومضاعفاتها لسرعة علاجها أو السيطرة عليها.

رابط دائم: 
اضف تعليقك
البريد الالكترونى
الاسم
عنوان التعليق
التعليق