رئيس مجلس الادارة

عبدالمحسن سلامة

رئيس التحرير

علاء ثابت

رئيس التحرير

علاء ثابت

انجاز مشروع الورش الحرفية
الإسماعيلية على موعد مع نقلة حضارية جديدة

الإسماعيلية ــ سيد إبراهيم
جانب من الورش خارج الكتلة السكنية

  • المحافظ: تسهيلات فى سداد الأقساط وتخفيض أسعار عدادات الكهرباء والمياه

 

 

تواصل محافظة الإسماعيلية استكمال سعيها نحو تحويل عاصمة الإقليم إلى أيقونة من الجمال، من خلال تنفيذ العديد من المشروعات، يأتى فى مقدمتها نقل الورش الحرفية بعيدا عن الكتلة السكانية إلى مدينة المستقبل، وهو القرار الذى واجه معارضات من أصحاب الورش، لأسباب تتعلق بشروط البيع والتخصيص بالموقع الجديد، إلا أن مسئولى المحافظة وعدوا بتذليل العقبات وتقديم تسهيلات فى السداد وتوفير كافة الخدمات للورش الجديدة .

يضم مجمع الورش الحرفية الذى يقع على مساحة ٣٢ ألف م، ٥٨عنبرا يشمل ٤٦٣ ورشة، وتتراوح مساحة الواحدة ما بين ٦٣ مترا إلى ١٩١ مترا، وتحوى ورشا للرخام، والبلاط، والسمكرة، والدوكو، والنجارة، والمعادن، علاوة على ٥٥ محلا تجاريا وكافيتريات، وعددا من المبانى الإدارية والخدمية .

يطالب خالد البلبيسي، ميكانيكى سيارات ومن سكان حى الشيخ زايد، بتوفير وسائل مواصلات إلى المقر الجديد للورش، خاصة أن المسافة بين الحى والورش كبيرة، وبضرورة توفير الخدمات بالمدينة الجديدة، وبأن تكون أقساط الورش بمتناول الجميع . ويقول محمد غريب، صاحب ورشة للتنجيد بحى السلام، إنه أغلق ورشته القديمة بعد هذه القرارات وانتقل للمدينة الجديدة، مؤكدا صعوبة المواصلات .

ويوضح اللواء مجدى عناني، معاون محافظ الإسماعيلية، أن «الورش الحرفية» مشروع حضارى يفوق الوصف، خاصة أن الموقع الجديد منظم ويتميز بتقسيم داخلى جيد يراعى طبيعة المهن الحرفية كل على حدة، مثل الرخام، والنجارة، والحدادة، والدوكو.

ويضيف أن مقدم سعر الورش يصل إلي٦٪ فقط من إجمالى ثمن الوحدة تسلم فورا، كما يسدد الباقى على ٦ أقساط، الأول بعد ٦ شهور من الاستلام، وحق الانتفاع للمتر يصل إلى ١٠ جنيهات فقط سنويا، وللتغلب على صعوبة المواصلات فقد تقرر تشغيل خط من ١٠ اتوبيسات بين الورش الحرفية وموقف الفردوس بمدينة الإسماعيلية .

وفيما يتعلق بشروط التعاقد أشار اللواء مجدى العناني، إلى أنه لا مشكلة على الإطلاق فى نقل الملكية بعد سداد الاقساط.

فى الوقت نفسه استجاب اللواء شريف بشارة، محافظ الإسماعيلية، إلى مطالب أصحاب الورش وأرجأ قرار النقل لمزيد من الدراسة لحل كل المشكلات، وإجراء التسهيلات فى السداد وتقسيط المقدمات على فترات تسمح بسدادها تصل إلى ٥ سنوات، كما وجه بتخفيض أسعار عدادات الكهرباء حيث تم الاتفاق مع شركة توزيع كهرباء القناة على النزول بأسعارها من ٣٠ ألف جنيه إلى ٥ آلاف فقط لكل عداد .

كما وجه المحافظ بتوصيل الكهرباء بالمشروع وتركيب عدادات الكهرباء بالبطاقة الشخصية وخطاب التخصيص فقط دون الحاجة لوجود سجل تجارى أو بطاقة ضريبية، على أن تستكمل باقى الإجراءات طبقا للقانون، وكذا الاتفاق مع شركة المياه على سداد ١٥٪ فقط من ثمن العداد ويقسط الباقى بالاتفاق مع الشركة، كما تم توفير خدمات الإسعاف والمطافئ والمسجد ودورات المياه التى تخدم رواد المكان، والسماح بتوريث المكان والبيع على أن تنقل الملكية من خلال المحافظة، ومن حق صاحب الورشة تغيير النشاط.

رابط دائم: 
اضف تعليقك
البريد الالكترونى
الاسم
عنوان التعليق
التعليق