رئيس مجلس الادارة

عبدالمحسن سلامة

رئيس التحرير

علاء ثابت

رئيس التحرير

علاء ثابت

‎الأفكار خارج الصندوق.. طريق التنمية والتطوير

‫سعاد طنطاوى

‎لم تكن فكرة ريادة الأعمال تلقى اهتماما فى المجتمعات التى اتخذت التعليم وسيلة للتوظيف والمهن، إلى أن أصبحت فكرة ريادة الأعمال حتمية لمواكبة كل جديد وخلق فرص عمل جديدة خارج صندوق أفكار دول العالم الثالث.

‎شعبان سيد أحمد، مدير مجمع إعلام شبين الكوم، يقول إن مركز النيل للإعلام بشبين الكوم التابع للهيئة العامة للاستعلامات، أطلق دعوة للابتكار والإبداع فى المنتجات والسلع والأفكار، والتى أصبحت موضوعا لرجال الأعمال والعاملين فى مجال التنمية والتطوير والتكنولوجيا، من خلال عقد لقاء إعلامى بعنوان «ريادة الأعمال.. طريق لحياة أفضل» برحاب كلية التجارة جامعة المنوفية.

‎من جانبه، قال الدكتور أمجد عمارة، عميد الكلية أن ريادة الأعمال جاذبة لتخصصات تكاملية تدعو للإبداع والعطاء، من خلال معرفة ما يحتاجه المستهلك من منتجات ذات جودة عالية تلبى رغباته الآنية فى مختلف المجالات، والعمل على إتاحتها بالصورة والشكل الذى يناسب المستهلك، وأن تكون فى متناوله.

‎وأشار إلى أن من يملك المهنية والاستثمار فيما يملك من مدخلات اى مشروع، فإنه يكون قادرا على إنقاذ نفسه من البطالة، بل يستطيع أن يقدم للآخرين مجالات عمل مختلفة تساعدهم على الحياة بصورة أفضل.

‎ودعا عمارة الطلاب إلى التحلى بأدوات العلم فى حال اعداد دراسة جدوى اى مشروع، سواء كانت فنية أو اقتصادية أو اجتماعية، مع ضرب أمثلة لبعض المشروعات الحالية وكيفية ريادة الأعمال فيها، لتأخذ أصحابها والقائمين عليها إلى حياة أفضل.

رابط دائم: 
اضف تعليقك
البريد الالكترونى
الاسم
عنوان التعليق
التعليق