رئيس مجلس الادارة

عبدالمحسن سلامة

رئيس التحرير

علاء ثابت

رئيس التحرير

علاء ثابت

وفد أمريكى فى ليبيا لدعم المسار السياسي

طرابلس ‪ـ ‬ د. ب. أ

أكد وفد أمريكي دعم الولايات المتحدة للمسار السياسي في ليبيا، وتعزيز العلاقات الثنائية بين البلدين.

جاء ذلك خلال لقاء بين وزيرة الخارجية والتعاون الدولي في ليبيا نجلاء المنقوش بوفد من وزارة الخارجية الأمريكية، يتقدمه وكيل الوزارة السفير جون باس في العاصمة الليبية طرابلس.

وضم الوفد أيضا المبعوث الخاص والسفير الأمريكي لدى ليبيا ريتشارد نورلاند،  ومساعد وزير الأمن الدبلوماسي جينتري سميث لبحث إعادة فتح سفارة الولايات المتحدة الأمريكية لتباشر أعمالها من العاصمة طرابلس.

وسلم الوفد للوزيرة رسالة من نظيرها الأمريكي أنتوني بلينكن تتعلق بتعزيز وتوسيع العلاقات بين البلدين.

من جانبها، ثمنت المنقوش هذه الخطوة التي أكدت أنها ثمرة للجهود المشتركة بين الجانبين في تسهيل حركة المواطنين بكلا البلدين،  معربة عن استعداد الوزارة الكامل لتقديم كل الدعم للوفد الأمريكي من أجل إنجاح مهمته.

وفى الوقت نفسه، أعلن سراج الحمال مدير مكتب الإعلام بمصلحة الطيران المدني الليبية أمس، فتح أجواء الطيران الداخلية بين شرق البلاد وغربها.

وقال الحمال إنه بدأ تسيير رحلات بشكل طبيعي بين مطاري معيتيقة في طرابلس وبنينا في بنغازي.

وكانت الرحلات الداخلية بين المطارين قد توقفت الشهر الحالى على خلفية الصراع الدائر بين حكومة الوحدة الوطنية التي تسير شئون البلاد من طرابلس، برئاسة عبد الحميد الدبيبة، والحكومة المكلفة من مجلس النواب برئاسة فتحي باشاغا، والتي تتخذ من مدينة بنغازي مقرا لها بعد استلامها مقر رئاسة الوزراء في ثاني أكبر المدن الليبية.

رابط دائم: 
اضف تعليقك
البريد الالكترونى
الاسم
عنوان التعليق
التعليق