رئيس مجلس الادارة

عبدالمحسن سلامة

رئيس التحرير

علاء ثابت

رئيس التحرير

علاء ثابت

أبو الغيط يحذر من تبعات «الجائحة» وتغير المناخ

كتب ــ محمد مبروك

خلال مشاركته فى افتتاح أعمال الدورة الثامنة للمنتدى العربى للتنمية المستدامة، حذر أحمد أبو الغيط الأمين العام لجامعة الدول العربية من تبعات جائحة كورونا والتغير المناخى، مشيرا إلى أن الوباء خلف أزمة صحية ألقت أعباء اضافية على عاتق الدول العربية. وقال أبوالغيط ـ  خلال المنتدى الذى تنظمه الإسكوا بمقرها فى بيروت بالتعاون مع جامعة الدول العربية ـ إن كورونا تسببت فى فقدان العديد من المكاسب التى حققتها العديد من الدول العربية قبل الجائحة، خاصة مع الارتفاع المقلق لأرقام الفقر و الجوع فى العالم العربى ومخاطر ذلك على أمن واستقرار المجتمعات، مشيرا إلى تدهور أرقام الأمن الغذائى العربى بسبب آثار الجائحة وندرة المياه والتغير المناخي.

وأكد أبو الغيط أن الحرب فى أوكرانيا ستكون لها تداعياتها على المنطقة العربية بسبب ارتفاع أسعار الحبوب والسلع ومواد الطاقة.

وكان مجلس الجامعة على المستوى الوزارى قد أصدر فى اجتماعه الأخير قرارا بإعداد دراسة استراتيجية تكاملية حول الأمن الغذائى العربي، تمهيدا لعرضها على القمة العربية القادمة فى الجزائر، أو عرضها ضمن ملفات القمة التنموية الخامسة، المقرر عقدها مطلع العام القادم فى موريتانيا.

رابط دائم: 
اضف تعليقك
البريد الالكترونى
الاسم
عنوان التعليق
التعليق