رئيس مجلس الادارة

عبدالمحسن سلامة

رئيس التحرير

علاء ثابت

رئيس التحرير

علاء ثابت

إدراج «CIB» فى مؤشر بلومبرج للمساواة بين الجنسين لعام 2022

كتبت ـ مها حسن

أعلن البنك التجارى الدولى (CIB)- أكبر بنك قطاع خاص فى مصر- عن إدراجه فى مؤشر بلومبرج للمساواة بين الجنسين (GEI) لعام 2022.

يعد المؤشر (بلومبرج) بمثابة مرجع عالمى شامل للبيانات حول جهود المساواة التى تقوم بها المؤسسات والشركات المدرجة بالبورصات العالمية، والتى تلتزم بالشفافية فى إعداد التقارير المتعلّقة بالمساواة بين الجنسين، وبتطبيق مبادئ المساواة فى بيئة العمل.

وقال محمد سلطان، الرئيس التنفيذى لقطاع العمليات فى CIB، إن البنك يضع على رأس أولوياته التأكد من أن سياساته الداخلية تعكس التزامه بخلق بيئة صحية وآمنة لدعم وتمكين المرأة، وبالتالى تعزيز مواهب جميع الموظفين على حد سواء. وفى سياق متصل، صرّحت الدكتورة داليا عبد القادر، رئيس قطاع التمويل المستدام بـCIB، أن البنك يعتز بمكانته الرائدة فى تعزيز الممارسات المصرفية المسؤولة والمستدامة، حيث أكدت على حرص البنك المستمر على دمج وتطبيق قيّم العدل والمساواة، والتى هى أحدى مبادئ CIB، بين موظفيه وبكافة سياسات وأنشطة البنك والمجتمعات المحيطة بأعماله. وأضافت أن البنك يعتز بتقدير مؤسسة بلومبرج لجهوده فى تطبيق مبادئ المساواة للعام الرابع على التوالي، لذلك يهدف البنك إلى تتويج تلك الجهود بتبنى معايير جديدة للشفافية فى إعداد التقارير المتعلقة بممارسات المساواة بين الجنسين.

وأعرب بيتر جراور، رئيس مجلس إدارة مؤسسة بلومبرج، عن مدى فخره بإدراج CIB و417 شركة أخرى فى المؤشر، وذلك تقديرًا لالتزامهم بمبدأ الشفافية وجهودهم المستمرة فى تبنى معايير جديدة لإعداد التقارير المتعلقة بالمساواة بين الجنسين.

وتم إدراج CIB إلى مؤشر بلومبرج لهذا العام بعد تقديم استطلاع رأي، تم إعداده من قبل مؤسسة بلومبرج، بالتعاون مع مجموعة من الخبراء المتخصصين على مستوى العالم.

رابط دائم: 
اضف تعليقك
البريد الالكترونى
الاسم
عنوان التعليق
التعليق