رئيس مجلس الادارة

عبدالمحسن سلامة

رئيس التحرير

علاء ثابت

رئيس التحرير

علاء ثابت

نماذج تسعير المعاملات على المنظومة الضريبية الجديدة

كتبت ــ إيمان عراقى
رضا عبد القادر رئيس مصلحة الضرائب المصرية

أعلن رضا عبد القادر رئيس مصلحة الضرائب المصرية ، أنه تمت إتاحة نماذج تسعير المعاملات الملف المحلى و الملف الرئيسى ، على منظومة الأعمال الضريبية الرئيسية الجديدة اعتبارا من ٢٢ يونيو الماضى، حيث يلتزم الممولون بكل من مراكز كبار ومتوسطى الممولين ، ومركز كبار المهن الحرة ، وكذلك الممولين التابعين للمأموريات العشرة التابعة لمنطقة القاهرة رابع ، والذين لديهم معاملات تجارية أو مالية مع أشخاص مرتبطة ويبلغ حد هذه المعاملات .

من ٨ ملايين جنيه فأكثر ، بتقديم هذه النماذج إلكترونيًا على موقع المنظومة الجديدة ، لافتا إلى أنه لن يُقبل تقديمها ورقيًا من قبل هؤلاء الممولين بداية من تاريخ إتاحتها إلكترونيًا . وأضاف ، أنه فى حال عدم التزام الممول بتقديم هذه المستندات الخاصة بمعاملاته التجارية والمالية يكون للمصلحة وضع قواعد تسعير المعاملات التى تراها ملائمة لكل حالة، بناء على ما يتوافر لها من معلومات ، ويجوز للممول الطعن والاعتراض على قرار المصلحة ، وفى هذه الحالة يقع عليه عبء الإثبات .

وأكد عبد القادر، ان ملف مكافحة التهرب الضريبى يأتى على رأس أولويات الوزارة خاصة ما يتعلق بمواجهة ممارسات التجنب والتهرب الضريبى، وموضحا إن عمليات تحديث ومكينة المنظومة الضريبية تستهدف مواجهة ممارسات التجنب الضريبى وكشف محاولات التهرب.

رابط دائم: 
اضف تعليقك
البريد الالكترونى
الاسم
عنوان التعليق
التعليق