رئيس مجلس الادارة

عبدالمحسن سلامة

رئيس التحرير

علاء ثابت

رئيس التحرير

علاء ثابت

تشيلسى يسعى لتفادى مفاجأة الهلال السعودى..
كورونا تحرم توخل من قيادة بطل أوروبا.. وجارديم: نحن أبطال آسيا

(أ ف ب)
> الهلال يسعى لفرحة جديدة أمام تشيلسى

يسعى تشيلسى الإنجليزى بطل أوروبا لتفادى أى مفاجأة من نظيره الهلال السعودى بطل آسيا، من أجل بلوغ نهائى كأس العالم للأندية فى كرة القدم، عندما يلتقيان اليوم فى نصف النهائى على ملعب «محمد بن زايد» فى العاصمة الإماراتية أبو ظبى.

وكان النادى اللندنى منى بخيبة فى مشاركته الأولى عام 2012 وخسر النهائى أمام كورينثيانز البرازيلى، ليكون البطل الأوروبى الوحيد الذى فشل فى التتويج باللقب فى السنوات الأربع عشرة الأخيرة.

من جهته، يشارك الهلال للمرة الثانية أيضًا فى البطولة العالمية وكان بلغ نصف النهائى فى العام 2019 قبل أن يخسر ضد فلامنجو البرازيلى 1ــ3، وحل رابعًا بعد خسارته مباراة تحديد المركز الثالث بركلات الترجيح ضد مونتيرى المكسيكى.

واذا كان بطل أوروبا يشارك تلقائيًا فى المربع الذهبى، كان على الهلال خوض الدور ربع النهائى، حيث وجه رسالة شديدة اللهجة إلى تشيلسى باكتساحه الجزيرة الإماراتى المضيف 6ــ1.

ويتطلّع الهلال لمخالفة التوقعات ويصبح أول نادٍ آسيوى يحرز اللقب، بعد أن وصل ناديان آسيوان الى المباراة القمة وفشلا فى تحقيق الذهب (كاشيما أنتلرز اليابانى والعين الإماراتى ضد ريال مدريد الاسبانى فى 2016 و2018 تواليًا).

ويأمل الهلال الذى استعاد قائده سلمان الفرج عقب تعافيه من الإصابة فى الاستفادة من خدماته وتحقيق المفاجأة، ويدرك بطل السعودية أن تكرار ما قام به ضد الجزيرة عندما حقق أكبر فوز فى تاريخ البطولة على الإطلاق لن يكون واقعيًا.

من جهته، وصل تشيلسى الى العاصمة الإماراتية بقوته الكاملة وتقدم البلجيكى روميلو لوكاكو قائمة الفريق، كما انضم الحارس السنغالى إدوار مندى الى المجموعة عقب تتويجه مع منتخب بلاده بلقب كأس أمم إفريقيا على حساب منتخب مصر بركلات الترجيح.

وتضم قائمة البلوز أبرز لاعبى الفريق مثل الالمانى كاى هافيرتس والمغربى حكيم زياش والفرنسى نجولو كانتى والمدافع البرازلى المخضرم تياجو سيلفا ومايسون ماونت، بالإضافة إلى الايطالى جورجينيو أفضل لاعب فى أوروبا العام الماضى.

وسيغيب المدرب الالمانى توماس توخل عن الـ«بلوز» لإصابته بفيروس كورونا قبل مباراة الدور الرابع فى الكأس السبت الماضى التى أفلت منها تشيلسى ضد بليموث أرجايل من المستوى الثالث وخرج فائزًا 2ــ1 بعد التمديد، وسيأمل أن يبلغ فريقه النهائى المقررة اقامته السبت ويكون قد تعافى ليلتحق به.

ويشرف المدربان المساعدان الألمانى أرنو ميتشلز والمجرى زولت لو على الفريق.

رابط دائم: 
اضف تعليقك
البريد الالكترونى
الاسم
عنوان التعليق
التعليق