رئيس مجلس الادارة

عبدالمحسن سلامة

رئيس التحرير

علاء ثابت

رئيس التحرير

علاء ثابت

البرازيل تبرز تساؤلات موسيمانى حول «العدل المفقود»..
«بلاسار»: مدرب الأهلى يشكك فى مشاركة أندية «أمريكا الجنوبية»

ممدوح فهمى
> موسيمانى

ألقت وسائل الإعلام البرازيلية الضوء على تصريحات بيتسو موسيمانى المدير الفنى للاهلى، التى قال فيها إنه ليس من العدل أن تبدأ أندية أوروبا وأمريكا الجنوبية أو القارة المجنونة بطولة كأس العالم من دور الأربعة، بصرف النظر عن احترام معايير الاتحاد الدولى لكرة القدم «الفيفا» فى مثل هذا الأمر.

وقالت صحيفة «بلاسار» إن المدرب الجنوب إفريقى المح الى ازدواجية المعايير فى هذه النسخة، ففى حين ان منافسه فى دور الأربعة جاء بعده فى الترتيب خلال النسخة الماضية، إلا وأنه للمفارقة يشارك مباشرة فى المربع الذهبى، وطرحت تساؤلاته «كم مرة يتعين على الأفارقة إثبات أنفسهم؟.. وما هو المعيار؟ ولماذا يلعب بالميراس فى نصف النهائي؟ فى العام الماضى، خسر امامنا. ما هو الفرق؟ ألم يحن الوقت لأن يلعب الأفارقة فى نصف النهائي؟ ».

وأضاف أن معايير الاتحاد الدولى تضع ممثلى أوروبا وأمريكا الجنوبية مباشرة فى الدور قبل النهائى نظرا للتفوق التاريخى لها من كلتا القارتين، والتى تعتبر تقليدا باعتبار أنها مراكز كرة القدم فى العالم، ولكن هذا الأمر يجب إعادة النظر فيه، خاصة فى ظل الطفرة التى تعيشها القارة السمراء كرويا على المستوى القارى والدولى.

وقالت الصحيفة فى تعليقها على تصريحات موسيمانى انه بالنظر إلى الأداء التاريخى للأندية فى كأس العالم، فإن الجدال قائم حول هذا الأمر، وأنه من وجهة نظر منتقدى النظام الحالى، فإن المسافة الفنية بين فرق أمريكا الجنوبية ونظرائهم فى إفريقيا أو آسيا اقل بكثير من تلك الموجودة بينها وبين القارة الأوروبية، بدليل أن آخر ثمانية أبطال فى مونديال الأندية من أوروبا، ورفعت رصيدها الى 13 بطولة تليها أمريكا الجنوبية ونالت أنديتها أربعة ألقاب.

رابط دائم: 
اضف تعليقك
البريد الالكترونى
الاسم
عنوان التعليق
التعليق