رئيس مجلس الادارة

عبدالمحسن سلامة

رئيس التحرير

علاء ثابت

رئيس التحرير

علاء ثابت

مقتنيات «هيكل» بمكتبة الإسكندرية

الإسكندرية ــ أمل الجيار

تفتتح مكتبة الإسكندرية‪، ‬الثلاثاء المقبل، المعرض الدائم للكاتب الصحفى الراحل محمد حسنين هيكل، بحضور أسرته وفى مقدمتهم قرينته هدايت تيمور، وأصدقاؤه وتلاميذه وقيادات الإسكندرية الإعلامية والسياسية.

أكد الدكتور مصطفى الفقي، مدير مكتبة الإسكندرية، أن «هيكل» قيمة كبيرة ويعد أهم كاتب بالشرق الأوسط فى القرن العشرين وبدايات القرن الواحد والعشرين، وقد ساهم فى صياغة السياسة فى مصر فى أهم الفترات التى مرت بها البلاد وامتد تأثيره على المنطقة بأكملها، وقد تولى رئاسة تحرير الأهرام لمدة ١٧ عاما، كانت فيها الجريدة واحدة من أهم عشر صحفص على مستوى العالم، موضحًا أن أسرته قررت منذ ثلاث سنوات أن تكون مكتبة الإسكندرية مقرًا لمتعلقاته، وهذه الخطوة واختيار الأسرة محل تقدير كبير من المكتبة.

أضاف الفقى فى تصريحات لـ»الأهرام»، أن المتحف سوف يضم مقتنياته، ومنها المكتب الذى جلس عليه، ومراسلاته إلى كبار المثقفين والمفكرين والسياسيين، وكتبه، والكتب التى جمعها، لتكون متاحة أمام الباحثين والزوار من كل أنحاء العالم للاطلاع عليها.

وأوضح الفقى أن مقتنيات «هيكل» ستنضم إلى المتاحف التى تضمها المكتبة لأبرز الشخصيات التى مرت على مصر مثل الرئيس الراحل محمد أنور السادات، وبطرس غالي، والدكتور أحمد زويل، وغيرهم من الذين قدموا إهداءاتهم للصرح الثقافى بالعاصمة الثانية الإسكندرية.

رابط دائم: 
اضف تعليقك
البريد الالكترونى
الاسم
عنوان التعليق
التعليق