رئيس مجلس الادارة

عبدالمحسن سلامة

رئيس التحرير

علاء ثابت

رئيس التحرير

علاء ثابت

لافروف محذرا واشنطن: موسكو لن تقف مكتوفة الأيدى

موسكو ــ وكالات الأنباء

حذر وزير الخارجية الروسية سيرجى لافروف من أن نظام العلاقات الدولية يمر حاليا بتغيرات سلبية خطيرة، مشدداً على أن موسكو لن تقف مكتوفة الأيدى أمام تصرفات الغرب إزاءها. ووصف لافروف، فى كلمة أمس أمام مجلس الدوما الروسي، هذه التغيرات بأنها ليست إيجابية تماما على أقل تقدير.

كما هدد الوزير الروسى بأن بلاده ستتحرك ما لم تتلقَّ إجابات من واشنطن، وأنها لن تقف مكتوفة الأيدى تجاه سلوك الغرب، فى إشارة منه إلى الاقتراحات التى قدمتها روسيا الأسبوع الماضى وطالبت فيها بالحد من توسع وأنشطة حلف»الناتو» فى شرق أوروبا. وأشار الوزير إلى أن الغرب بقيادة الولايات المتحدة يحاول «مواجهة النزعات التاريخية الموضوعية وكسب تفوق أحادى الجانب دون مراعاة المصالح المشروعة للدول الأخرى إطلاقا». وشدد لافروف على أن العالم «نضج» ولم يعد أحادى القطب، متعهدا بأن روسيا لن تقف مكتوفة الأيدى أمام تصرفات الغرب إزاءها.

من جهته، اعتبر الكرملين أن فكرة فرض عقوبات على الرئيس الروسى فلاديمير بوتين التى تحدّث عنها نظيره الأمريكى جو بايدن أمس الأول، «مدمّرة». وقال المتحدث باسم الكرملين ديمترى بيسكوف «سياسيًا، هذا الأمر ليس مؤلمًا، إنه مدمّر»، معتبرًا أن هذه العقوبات لن يكون لديها تأثير.

رابط دائم: 
 
 
 
 
 
كلمات البحث:
اضف تعليقك
البريد الالكترونى
 
الاسم
 
عنوان التعليق
 
التعليق