رئيس مجلس الادارة

عبدالمحسن سلامة

رئيس التحرير

علاء ثابت

رئيس التحرير

علاء ثابت

رحلة « أقصرية» بين السماء والأرض

الأقصر ــ رانيا عبدالعاطى عدسة ــ هاشم أبو العمايم

لوحة فنية طبيعية تضاهى أشهر اللوحات العالمية، بل وتتفوق عليها. كيف لا وهى لوحة طبيعية امتزجت فيها أيادى الطبيعة مع أيادى أعظم الفنانين والمعماريين من الحضارة المصرية القديمة، لتشكل ذلك المشهد البديع الذى تستطيع الاستمتاع به، ولكن بشرط واحد هو امتلاك قلب جرىء، لتصبح معلقا بين السماء والارض على ارتفاع يزيد على الـ 1500 قدم فى البالون الطائر .

بالونات هوائية طائرة تجوب سماء الأقصر لأكثر من 300 يوم فى السنة، بداية من الرابعة والنصف فجرا وحتى السابعة صباحا، حاملة على متنها العشرات من السائحين من مختلف الجنسيات.

وفى مشهد واحد تستطيع أن ترى امتزاج اللون الأخضر للأراضى الزراعية الخصبة، مع اللون الأزرق بدرجاته المختلفة فى مياه نهر النيل، واللون الأصفر لجبل القرنة الذى يحوى بين أحضانه المعالم الأثرية فى البر الغربي، ما بين معبد أشهر ملكات مصر القديمة ، الملكة حتشبسوت ومعبدها الشهير الدير البحرى، ومقابر الملوك والملكات، ومقابر النبلاء.

وإلى جانب تلك التدرجات المختلفة لجبل القرنة، ستشاهد جمال الهندسة المعمارية فى معابد «هابو» و «الرامسيوم»، أشهر المعابد الجنائزية فى البر الغربى،

وبالطبع لن يفوتك مشاهدة معبد الكرنك والأقصر.

وبالإضافة إلى ذلك كله، ستتمكن من مشاهدة الحياة الريفية فى قرى الأقصر، التى يحلق فوقها البالون ، ولا تنسى أن تلوح بالتحية للأطفال الذين يتسابقون من فوق أسطح المنازل، لتحية ضيوف الأقصر فى رحلتهم الجوية.




 

رابط دائم: 
 
 
 
 
 
اضف تعليقك
البريد الالكترونى
 
الاسم
 
عنوان التعليق
 
التعليق