رئيس مجلس الادارة

عبدالمحسن سلامة

رئيس التحرير

علاء ثابت

رئيس التحرير

علاء ثابت

رسالة من الرئيس السيسى إلى سلطان عُمان سلمها وزير الخارجية..
شكرى: موقف مصر ثابت تجاه دعم أمن واستقرار دول الخليج والمنطقة العربية

كتب ـ محمد حجاب ــ محمد شرابى
توقيع مذكرات تفاهم بين مصر وسلطنة عمان

قام وزير الخارجية سامح شكرى خلال زيارته الحالية الى سلطنة عُمان، بتسليم رسالة من الرئيس  ‎عبدالفتاح السيسى، إلى سلطان عُمان هيثم بن طارق،  جاء ذلك خلال لقاء وزير الخارجية مع  نائب رئيس الوزراء لشئون مجلس الوزراء فهد بن محمود آل سعيد.  

وقال السفير أحمد حافظ المتحدث الرسمى باسم وزارة الخارجية على موقع التواصل الاجتماعى «تويتر» إن شكرى تناول خلال لقائه نائب رئيس الوزراء لشئون مجلس الوزراء فهد بن محمود آل سعيد، ما تشهده مصر من اصلاح اقتصادى جذرى وطفرة تنموية شاملة، تُعزز جهود دفع العلاقات الثنائية الاقتصادية والتجارية،  كما تطرق وزير الخارجية إلى التضامُن بين البلديّن والشعبيّن الشقيقيّن، والتقدير لما يُقدَّم للجالية المصرية فى عُمان، ودور هذه الجالية كجسر للتواصُل بين البلدين، اضافة الى أبرز القضايا العربية والإقليمية، وتأكيد موقف مصر الثابت من دعم أمن واستقرار دول الخليج والمنطقة العربية.  

وأضاف أن شكرى أكد خلال لقائه الشيخ عبد الملك الخليلي، رئيس مجلس الدولة العماني، على ما يجمع مصر وسلطنة عُمان من أواصر وطيدة.

كما بحث شكرى مع رئيس مجلس الشورى العُمانى الشيخ خالد المعولي، سبل تعزيز العلاقات البرلمانية والتشريعية بين البلدين الشقيقين بما يُسهم فى مواصلة دفع أوجه التعاون الثنائى على مختلف الأصعدة.    

وأكد البيان المشترك الصادر امس عن اجتماع الدورة 15 للجنة المصرية ــ العمانية المشتركة برئاسة سامح شكرى وزير الخارجية، وبدر بن حمد بن حمود البوسعيدى وزير خارجية سلطنة عمان، وبمشاركة عدد من كبار المسئولين فى البلدين، على المضى قدمافى العمل على تعزيز مسيرة التعاون الثنائي، فى كل مجالات التعاون السياسية والأمنية والاقتصادية والتجارية والصناعية والقضائية والتنموية وفى المجالات التربوية والتعليمية والإعلامية والعمل والتنمية الاجتماعية وغيرها من المجالات الأخرى.

ووقع الجانبان مذكرات التفاهم والبرامج التنفيذية  فى شأن المشاورات السياسية، والإسكان والتنمية الحضرية، والإعلام، وبرنامجا تنفيذيا لاتفاقية التعاون فى المجال القانونى والقضائي، وآخر فى المجال السياحي، وثالثا بين وزارة التربية والتعليم فى سلطنة عمان ووزارة التربية والتعليم والتعليم الفنى فى مصر.

وفى سياق متصل، شارك عمرو القاضى الرئيس التنفيذى لهيئة تنشيط السياحة، فى الجلسة الافتتاحية لأعمال اللجنة، مضيفا أن البرنامج التنفيذى للتعاون فى السياحة ، يهدف لتطوير علاقات التعاون السياحي، وذلك فى إطار تنفيذ مذكرة التفاهم الموقعة بين البلدين، للتعاون فى الترويج والتسويق السياحي.

وبحث القاضي،على هامش مشاركته فى أعمال اللجنة، مع مسئولى وزارة السياحة العمانية، المقترحات والأفكار لتنشيط السياحة العمانية إلى مصر ودفع التعاون فى السياحة والآثار، موضحا أنه تم الاتفاق على تحديد زيارة لبعض المسئولين العمانيين إلى القاهرة لاستكمال التباحث ومناقشة أوجه التعاون المشترك وفقا للبرنامج التنفيذى الذى تم توقيعه.

رابط دائم: 
اضف تعليقك
البريد الالكترونى
الاسم
عنوان التعليق
التعليق