رئيس مجلس الادارة

عبدالمحسن سلامة

رئيس التحرير

علاء ثابت

رئيس التحرير

علاء ثابت

الجيش اليمنى يتقدم فى تعز

صنعاء ــ نيويورك ــ وكالات الأنباء

أعلنت مصادر عسكرية يمنية ، تمكن قوات الجيش اليمنى، أمس، من إحراز تقدم جديد باتجاه مناطق خاضعة لسيطرة الحوثيين فى محافظة تعز، جنوب غرب البلاد، بعد معارك عنيفة خاضتها ضدهم.

وقالت المصادر إن قوات الجيش شنت هجمات عسكرية واسعة على مواقع متفرقة للحوثيين فى وادى صالة (شرقا)، ومديرية مقبنة (غربا)، تمكنت خلالها من السيطرة على عدة مواقع.

وأضافت المصادر أن هجمات الجيش جاءت بالتزامن مع قصف عنيف شنه طيران التحالف العربى على مواقع متفرقة للحوثيين، شرق المدينة وغربها، وأكدت المصادر سقوط قتلى وجرحى فى صفوف ميليشيا الحوثيين، علاوة على تدمير آليات عسكرية لها جراء القصف، دون الإشارة إلى حصيلة محددة.

ولم يصدر الحوثيون أى تعليق حول هذه الخسائر حتى الآن، وتخضع معظم أجزاء مدينة تعز لسيطرة القوات اليمنية، بينما يسيطر الحوثيون على أطرافها، ويفرضون عليها حصارا منذ نحو ٧ سنوات.

فى السياق نفسه، أعلنت منظمة الأمم المتحدة للطفولة (يونيسيف) أن عدد الأطفال القتلى فى اليمن تضاعف خلال شهر واحد، إذ بلغ ١٧ قتيلا منذ بداية العام، وأن هذا العدد، تقريبا، هو ضعف ما كان عليه خلال شهر ديسمبر الماضى، وذلك وفقا لبيان صادر عن تيد شيبان، مدير اليونيسيف الإقليمى فى الشرق الأوسط، وشمال إفريقيا. وقالت اليونيسيف إن العنف تصاعد بسرعة فى اليمن تاركا أثرا وخيما على الأطفال، وتضاعف العنف بسرعة كبيرة منذ بداية العام الحالى، مع ازدياده الحاد فى عدد من المواقع فى اليمن.

رابط دائم: 
 
 
 
 
 
اضف تعليقك
البريد الالكترونى
 
الاسم
 
عنوان التعليق
 
التعليق