رئيس مجلس الادارة

عبدالمحسن سلامة

رئيس التحرير

علاء ثابت

رئيس التحرير

علاء ثابت

التنظيم والإدارة :«التسوية» لـ 26 ألف موظف وتثبيت نحو ١٠ آلاف متعاقد

كتبت ــ مروة فكرى
الجهاز المركزى للتنظيم والادارة

أعلن الدكتور صالح الشيخ رئيس الجهاز المركزى للتنظيم والإدارة، الانتهاء من دراسة تثبيت وتعديل الشكل التعاقدى لـ9 آلاف و896 موظفا متعاقدا، وكذلك دراسة إعادة التعيين بالمؤهل الأعلى «التسوية» لـ26 ألفا و388 موظفا، ودراسة تنفيذ 38 ألفا و604 أحكام لموظفى الجهاز الإدارى للدولة، وذلك وفقا للضوابط الواردة بقانون الخدمة المدنية، رقم 81 لسنة 2016، ودراسة نقل 8 آلاف و918 موظفا من وإلى وحدات الجهاز الإدارى المختلفة.

جاء ذلك خلال فاعليات المؤتمر الصحفى الذى عقده الجهاز على هامش ورشة العمل التى نظمها الجهاز لعدد من الكوادر الصحفية والإعلامية، بعنوان» الإصلاح الإدارى.. الرؤى والخطوات»، بالتعاون مع مشروع الحوكمة الاقتصادية الممول من الوكالة الأمريكية للتنمية الدولية. حيث تقدم الجهاز بمشروع قانون لتعديل قانونه، لتلبية متطلبات الإصلاح الإدارى للدولة، وتضمن التأكيد على أن الجهاز المركزى للتنظيم والإدارة هيئة مستقلة تتبع رئيس مجلس الوزراء.

وأضاف رئيس الجهاز، انه تم الانتهاء من تعديل الهياكل التنظيمية لـ 203 جهات بالجهاز الإدارى للدولة، فى ضوء متطلبات الإصلاح الإدارى وتطبيق قرار رئيس مجلس الوزراء بشأن إنشاء تقسيمات تنظيمية مستحدثة، إلى جانب الانتهاء من إجراء تعديلات وظيفية لـ 78 جهة، وإنشاء وحدة لتكافؤ الفرص بالجهاز بهدف التأكد من تحقيق مبادئ العدالة والمساواة بين جميع الموظفين، وحصول الفئات التى خصها القانون على حقوقها، كالمرأة وذوى الإعاقة.

كما انتهى الجهاز من تدريب 49 ألفا و295 موظفا من المرشحين للانتقال إلى العاصمة الإدارية، كما نفذ 16 برنامجا تدريبيا استفاد منها 188 موظفا، وذلك ضمن الخطة التدريبية التى ينفذها الجهاز، بالتعاون مع عدد من الجهات المعنية.

واعتمد 47 مركزا تدريبيا تمهيدا لقيامها بتدريب موظفين بالجهاز الإدارى للدولة.

رابط دائم: 
 
 
 
 
 
اضف تعليقك
البريد الالكترونى
 
الاسم
 
عنوان التعليق
 
التعليق