رئيس مجلس الادارة

عبدالمحسن سلامة

رئيس التحرير

علاء ثابت

رئيس التحرير

علاء ثابت

ليلة مصرية سعيدة بعد الصعود لدور الـ١٦ من الباب الكبير
قائمة الفراعنة تكتمل بعودة المصابين.. وجاهزون لمواجهة أى منافس

محمد الخولى
منتخب الفراعنة مقبل على مرحلة حاسمة فى البطولة تصوير ـ مصطفى عميرة

المدير الفنى: الآن تبدأ المنافسة الحقيقية وطموحنا الفوز باللقب

 

 

عاشت البعثة المصرية، فى الكاميرون ليلة سعيدة أول من أمس، بعد الفوز على منتخب السودان بهدف نظيف فى الجولة الثالثة والأخيرة لمباريات المجموعة الرابعة، وهو ما منح منتخبنا رسمياً تذكرة التأهل رسمياً لدور الـ ١٦ من بطولة كأس الأمم الإفريقية، التى تستضيفها الكاميرون، وتستمر منافساتها حتى يوم ٦ فبراير المقبل.

ونجح منتخب الفراعنة فى تصحيح المسار بعد أن تعرض للخسارة فى الجولة الأولى بهدف أمام منتخب نيجيريا، قبل أن ينتفض ويحقق الفوز على غينيا بيساو بالجولة الثانية بهدف نظيف، ثم واصل انتصاراته بالجولة الثالثة والأخيرة على منتخب السودان بهدف نظيف، ليصعد من الباب الكبير دون انتظار المساعدة من أحد أو الدخول فى لعبة الحسابات المعقدة، بعد أن احتل الفريق المركز الثانى فى المجموعة برصيد ست نقاط، خلف منتخب النسور الخضراء «نيجيريا» المتصدر بالعلامة الكاملة برصيد ٩ نقاط، بينما ودع منتخبا غينيا بيساو والسودان البطولة رسمياً.

ويترقب منتخب الفراعنة ترتيب مباريات المجموعة الخامسة التى تضم منتخبات: كوت ديفوار والجزائر وسيراليون وغينيا الاستوائية، لتحديد منافسه فى دورالـ16، خلال المباراة المقررة إقامتها يوم الأربعاء المقبل.

وقرر البرتغالى كارلوس كيروش، المدير الفنى لمنتخب الفراعنة، منح اللاعبين راحة من التدريبات أمس، بعد المجهود الكبير الذى بذلوه خلال مباريات دور المجموعات، بالإضافة لمتابعة مباريات المجموعة الثالثة، التى اختتمت مساء أمس، وذلك لدراسة المنافسين على الطبيعة، قبل مواجهة أى فريق منها فى الدور المقبل.

وطلب كيروش من الجهاز الإدارى بقيادة وائل جمعة، العمل على توفير شرائط فيديو لجميع مباريات منافس منتخب مصر فى الدور المقبل، حتى يستطيع الجهاز الفنى تحديد نقاط القوة والضعف فى صفوفه، والبدء فى تجهيز خطة المواجهة.

ويعود منتخنا الوطنى اليوم لمواصلة تدريباته، حيث تقام على فترتين صباحية ومسائية، وتشتمل الأولى مجموعة من التدريبات البدنية القوية للاعبين، الذى لم يشاركوا فى مباراة السودان، بينما يركز الجهاز الفنى على التدريبات الفنية خلال الفترة الثانية.

ومن المقرر أن يشارك فى التدريبات الجماعية اليوم، اللاعب أحمد فتوح بعد شفائه من الإصابة فى السمانة، التى تعرض لها خلال مباراة نيجيريا بالجولة الأولى، كما يشارك محمد الشناوى فى التدريبات بشكل طبيعى، بعد الاطمئنان عليه، حيث كان الحارس قد تعرض لكدمة قوية خلال مباراة السودان فى ختام مباريات المجموعة، بينما مازال محمود حمدى الونش يؤدى تدريباته التأهيلية، وسوف يتضح موقفه خلال الساعات المقبلة من العودة للتدريبات الجماعية والمشاركة فى المباراة المقبلة.

وقرر البرتغالى كارلوس كيروش، عقد اجتماع مع اللاعبين، ليشرح لهم الأخطاء التى وقعوا فيها خلال الجولات الثلاث الماضية فى دور المجموعات، وذلك لتجنبها خلال المباريات الإقصائية، والتى تعنى الخسارة فيها، الخروج من البطولة.

وأعرب كارلوس كيروش، عن سعادته بالتأهل لدور الـ ١6، وهنأ اللاعبين على روحهم العالية، التى يؤدون بها خلال المباريات، والتى ستكون مفتاح الفوز باللقب، كما أنه سعيد بالدعم الجماهيرى الكبير، والذى منح اللاعبين القوة والحماس، وجعلهم يشعرون بأهمية الفوز، وإسعاد جماهيرهم المتعطشة للفوز بالبطولة.

وأضاف كيروش: الآن علينا أن نطوى مرحلة دور المجموعات، حيث تنتظرنا مرحلة جديدة من البطولة، وهى مرحلة الأدوار الاقصائية، ومن الآن، ستكون البداية الحقيقية لكأس الأمم الإفريقية، وهذا هو وقتنا من اجل العطاء، وعلينا ان نلعب بثقة وكل قوة ضد الخصم، لتحقيق الفوز ومواصلة مشوار البطولة، ولدينا هدف واحد وهو الفوز باللقب، وإسعاد الجماهير المصرية.

رابط دائم: 
 
 
 
 
 
اضف تعليقك
البريد الالكترونى
 
الاسم
 
عنوان التعليق
 
التعليق