رئيس مجلس الادارة

عبدالمحسن سلامة

رئيس التحرير

علاء ثابت

رئيس التحرير

علاء ثابت

اختبارات أولى ثانوى تبدأ غدًا
شوقى: ملتزمون بالإجراءات الاحترازية خلال الامتحانات

كتبت ــ نيڤين شحاتة
د. طارق شوقى وزير التربية والتعليم

أكد الدكتور طارق شوقى، وزير التربية والتعليم والتعليم الفنى أن الوزارة تتبع الإجراءات الاحترازية اللازمة للوقاية من فيروس كورونا خلال امتحانات الفصل الدراسى الأول ومستمرون فى ذلك وفقًا لتعليمات الرئيس. وشدد الوزير على أنه لاتعديل فى جداول ومواعيد امتحانات الترم الأول للصفين الأول والثانى الثانوى وكل ما ينشر فى هذا الصدد لا أساس له من الصحة وتبدأ امتحانات الصف الأول الثانوى غداً .

وقد بدأت الوزارة مبكرًا الاستعدادات لامتحانات الثانوية العامة المقرر عقدها فى يونيو المقبل وتم تشكيل لجان من الإدارة العامة للامتحانات والمركز القومى للامتحانات والتقويم التربوى والإدارة العامة للتعليم الثانوى بالوزارة لمراجعة بيانات الطلاب المتقدمين لامتحانات هذا العام والبالغ عددهم نحو ٧٠٠ ألف طالب وطالبة معظمهم بالشعبة الأدبية ويتم الحصر النهائى لأعداد المتقدمين والمواد تمهيدًا لإعداد أرقام الجلوس التى سيتم تسليمها للطلاب اعتبارًا من منتصف مايو المقبل .

وحددت الوزارة أمس آخر موعد للتقدم لرئاسة اللجان والعمل مراقبين أوائل أو رئاسة وعضوية مراكز توزيع الأسئلة وأتاحت الموقع الالكترونى لهذا الغرض وتحديث بيانات المتقدمين على أن يتاح طباعة استمارة التقدم ونموذج سرى من الموقع لاعتمادها من جهة العمل بالمدارس أو الإدارات التعليمية العاملين فيها من غدٍ وحتى ٥ فبراير المقبل وذلك تمهيدًا لتسليمها إلى مسئول شئون الطلبة والامتحانات بالمديرية التعليمية التابع لها فى موعد أقصاه الخميس ١٧ فبراير المقبل ولن يلتفت إلى أي استمارات وطلبات يدوية .

وتبدأ لجان إدارة امتحانات الثانوية العامة إعداد خطابات الندب للمعلمين المشاركين فى الامتحانات والذين يبلغ عددهم ١٣٥ ألف معلم ومعلمة منهم حوالى ٩١ ألف ملاحظ و١٥ ألف مراقب و٢٢٠٠ رئيس لجنة ومثلهم مراقب أول لجنة، ولجان الامتحانات هذا العام حوالى ٢١٨٩ لجنة منها ٣٩٥ للمنازل والسجون والمرضي.

وتبدأ لجنة من الإدارة العامة للامتحانات وإدارة التعليم الثانوى معاينة المدارس لتحديد صلاحيتها لتكون مقر لجنة امتحان وكذلك معاينة استراحات الملاحظين والمراقبين ورؤساء اللجان.

رابط دائم: 
اضف تعليقك
البريد الالكترونى
الاسم
عنوان التعليق
التعليق