رئيس مجلس الادارة

عبدالمحسن سلامة

رئيس التحرير

علاء ثابت

رئيس التحرير

علاء ثابت

المشروع الحلم

المشروعات الجارى تنفيذها على أرض مصر الآن هى مشروعات للحاضر والمستقبل، وتحقق كلها أهداف التنمية المستدامة.. وعلى سبيل المثال مشروعات القطارات فائقة السرعة والتى تحدد مساراتها من مدينة 6 أكتوبر حتى أسوان، والغردقة، ومرسى مطروح، وحينما يتم الانتهاء من هذه المشروعات القومية العملاقة، ونبدأ فى التمتع باستخدام هذه القطارات كوسيلة مريحة جدا للمواصلات، سنرى الظهير الصحراوى أمام أعيننا، ولذلك فإنه يمكننا من الآن عمل اكتتاب لإنشاء «شركة تنمية وتعمير الظهير الصحراوى للقطارات فائقة السرعة» على أن يكون نشاط هذه الشركة هو كالآتى:

- إنشاء وتشغيل وإنتاج وتصدير المشروعات والمنتجات والسلع الصناعية الكبرى بمناطق الظهير الصحراوى للقطارات فائقة السرعة.

- إنشاء وتشغيل وإنتاج وتصدير المشروعات والمنتجات والسلع الزراعية والغذائية الكبرى بمناطق الظهير الصحراوى للقطارات فائقة السرعة.

- إنشاء وتشغيل مناطق سكنية كاملة المرافق تخدم العاملين فى مشروعات تعمير وتنمية مناطق الظهير الصحراوى للقطارات فائقة السرعة.

- إنشاء وتشغيل مناطق و«مولات» تجارية تخدم هذه المناطق والمناطق القريبة منها.

- يمكن أن يشارك المساهمون (المصريون فقط) فى الاكتتاب بأى عدد من الأسهم ومثلا يكون قيمة السهم الواحد مائة جنيه للسهم ومضاعفاتها حتى يشارك أكبر عدد ممكن من المواطنين لتنمية وتعمير الظهير الصحراوى للقطارات فائقة السرعة، وبالتالى نضمن أن يكون المشروع مصريا خالصا بنسبة 100% (مائة فى المائة).

وبالتالى نجد أن المصريين سيستفيدون من الظهير الصحراوى بتحويله إلى الآلاف وربما ملايين من فرص العمل.

ـ إذا تحقق هذا المشروع الحلم فسيكون من المشاريع التطبيقية المهمة للتنمية المستدامة طويلة الأجل.

- يمكن أن يشارك فى الاكتتاب والعمل والتشغيل والصيانة (المصريون فقط) من سن (20عاما حتى 90عاما) للاستفادة بجهد الشباب وفكر وخبرة الكبار.

 

مهندس استشارى - سميرسعد

ماجستير التنمية المستدامة

رابط دائم: 
 
 
 
 
 
اضف تعليقك
البريد الالكترونى
 
الاسم
 
عنوان التعليق
 
التعليق