رئيس مجلس الادارة

عبدالمحسن سلامة

رئيس التحرير

علاء ثابت

رئيس التحرير

علاء ثابت

نرمين شهاب الدين: 8.5 مليار جنيه مساهمات البنك الأهلى المصرى فى مجال المسئولية المجتمعية خلال 6 سنوات

أكدت نرمين شهاب الدين رئيس قطاع التسويق والتنمية المجتمعية بالبنك الأهلى المصرى، أن استراتيجية البنك تولى اهتماما كبيرا بمجال المسئولية المجتمعية، مشيرة إلى أن ما تم ضخه خلال السنوات الست الماضية بلغ نحو 8.5 مليار جنيه فى مختلف القطاعات والمجالات وبشكل خاص في محاور ثلاثه اساسيه هي الصحة والتعليم ومكافحة الفقر الي جانب دعم المرأة المعيلة ومساندة ذوي الهمم في الاندماج بشكل طبيعي في المجتمع وهي المجالات التي يديرها البنك باستراتيجية مدروسه وبتطبيق فعال لمفهوم التنمية المستدامة.

وأشارت إلى أن البنك الأهلى المصرى يعد من أهم الكيانات المصرفية والاقتصادية اسهاما فى مجالات المسئولية المجتمعية، وخاصة فى قطاعات الصحة والتعليم وتطوير العشوائيات من أجل تحسين جودة حياة المواطنين، لافتة إلى أن البنك يركز كذلك على تعميم مفهوم التنمية المستدامة والشمول المالى وتعزيز دوره  فى دعم الاقتصاد القومى.

وأشارت نرمين شهاب إلى أن البنك الأهلى لديه ثلاثة محاور رئيسية فى دعم استراتيجية مصر 2030، هى المحور الاقتصادى والمحور التنموى والمحور البيئى، موضحة أنه فى المحور البيئى يعمل البنك مع وزارة البيئة منذ عام 1989 وهناك برنامج عمل محدد يتم العمل به مع الوزارة، أما بالنسبة للمحور التنموى فيعمل البنك على دعم ومساندة عدة مجالات منها التعليم والصحة ومكافحة الفقر وتطوير العشوائيات ودعم المرأة المعيلة.

وقالت إنه فى مجال التعليم يولي اهتماما بالغا بالمنظومة التعليمية وتحقيق الارتقاء المطلوب بمستوى جودة التعليم ضمن مختلف مجالات المسئولية المجتمعية التي يحرص البنك على إتاحة فرص تعليمية أفضل للتلاميذ في مختلف المراحل التعليمية التي يوليها البنك اهتماما متناميا، حيث إنه الطريق لبناء الدولة وتقدمها، خاصة أن التعليم هو المقياس لتقدم الأمم باعتباره المصدر الأساسي لتحقيق الريادة في كافة المجالات، وهو ما يدعم رؤية مصر 2030، من أجل دعم وتطوير العملية التعليمية.

وقالت إنه على سبيل المثال تم إقامة 43 مدرسة يستفيد منها 100 ألف طالب، كما ساهمنا فى تطوير غيط العنب والتى يستفيد منها 19 ألف أسرة، وكذلك مشروع اهالينا باستفادة 13 ألف أسرة، كما تم السداد لنحو 8000 أسرة من الغارمات بمختلف المحافظات.

وأضافت أن حجم مساهمات البنك خلال جائحة كورونا تجاوزت أكثر من 800 مليون جنيه، تضمنت جهودا وخططا لمساندة المتضررين جراء هذه الأزمة، إضافة إلى دعم مبادرات البنك المركزى واتحاد بنوك مصر.

وقالت إن البنك يعتبر ملف «تطوير العشوائيات» من أهم الملفات التى يعمل عليها من خلال التدخل بشكل متكامل لدراسة طبيعة المناطق التى تحتاج إلى تطوير، والعمل على تنميتها بشكل شامل بهدف تحويلها إلى مجتمعات سكنية متكاملة.

رابط دائم: 
 
 
 
 
 
اضف تعليقك
البريد الالكترونى
 
الاسم
 
عنوان التعليق
 
التعليق