رئيس مجلس الادارة

عبدالمحسن سلامة

رئيس التحرير

علاء ثابت

رئيس التحرير

علاء ثابت

طارق الخولى رئيس بنك saib : تنمية محفظة التجزئة المصرفية وزيادة تمويلات المشروعات القومية

أكد طارق الخولي رئيس بنك saib ان استراتيجية البنك خلال الفترة من 22-2024 تستهدف تنمية تطوير محفظة التجزئة المصرفية للعملاء من الأفراد، وتمويل المشروعات القومية على مستوى محفظة الائتمان، ونمو محفظة الشركات الصغيرة والمتوسطة تحت مبادرة البنك المركزي المصري فضلا عن تطوير القادة والكفاءات فى كل القطاعات وتعظيم العائد على حقوق المساهمين ودعم مبادرات البنك المركزي للشمول المالي والمشاركة فى تطوير المجتمع والقطاع المصرفي.

واوضح أن البنك يعمل علي توسيع نطاق تقديم الخدمات المصرفية من خلال القنوات التقليدية مع التركيز على الاستفادة من القنوات الرقمية حيث تم إطلاق المرحلة الثانية من الخدمات المصرفية عبر الإنترنت والمحمول لدفع الفواتير ، وتنفيذ التحويلات المحلية مباشرة دون أي تدخل من الفرع وكذلك إطلاق المرحلة الثانية من المحفظة الإليكترونية كما تم تفعيل خدمة تحصيل القروض وكذلك من ضمن الخدمات الإلكترونية برنامج واتس اب للأعمال، كشوف الحساب الإلكترونية ، الرسائل القصيرة كما تم تحسين الخدمة المقدمة على أجهزة الصراف الآلي للبنك عن طريق إضافة ميزات جديدة وتوسيع شبكة ATM من خلال تركيب أجهزة صراف آلي إضافية.

واستكمل رئيس بنك saib ان التوجهات الإستراتيجية الرقمية للبنك ترتكز على 3 محاور رئيسية هي بناء قنوات إليكترونية ذاتية الخدمة يعتمد عليها لخدمة احتياجات العملاء الحاليين والجدد، بالإضافة إلى ميكنة عملية إنشاء صلاحيات العملاء على الأنظمة وإدخال الطلبات على قنوات التواصل ومشيرا الي طرح الإصدار 2 من الموبايل بانكينج (عرض الحسابات، شراء الشهادات والودائع، التحويل الداخلى وإتاحة إمكانية سداد الفواتير ومشيرا الي ان طرح الإصدار 2 مستهدف أن يشمل إصدار الشهادات والودائع، تجديد الودائع لمدد مختلفة، إسترداد الودائع والشهادات، القروض القائمة كما تم إستبدال 34 ماكينة فى الفروع من أحدث الإصدارات تطوير شاشات الإستخدام وإعادة تصميم الإيصالات باللغة العربية والإنجليزية وكذلك تنمية وتطوير خدمات الشركات.

وقال الخولي ان البنك يدعم تمويل المشروعات القومية في مصر تماشياً مع استراتيجية الدولة لتطوير المقاصد السياحية وزيادة عدد السائحين في الفترة القادمة حيث وقع بنك SAIB عقد تمويل طويل الأجل بقيمة 230 مليون جنيه مع إحدى كبرى الشركات لتطوير هضبة الجيزة وهي منطقة تحيط بأهرامات الجيزة وأبو الهول في مصر.

واشار الخولي انه تم تعظيم العائد على حقوق المساهمين وإرتفاع صافى العائد ليصل الى 100.4 مليون دولار مقارنة بـ 92.5مليون دولار بنسبة نمو 8.5% كما إرتفع متوسط العائد على رأس المال 12.6 % مقارنة بـ 11.7% وانخفض متوسط العائد على حقوق الملكية 5.7% مقارنة بـ 5.9% كما إنخفض متوسط تكلفة الأموال (بالعملة المحلية) 8.96% مقارنة بـ 9.90%.

واشار الي ان البنك يولي اهتماما بتلبية احتياجات العملاء مع وجود محفظة متنوعة من المعروض التي تلبي احتياجاتهم المالية ومشيرا الي تطوير ممنهج لتطوير الأعمال وكفاءة العمليات للوصول إلى أربع نتائج استراتيجية رئيسية هي كفاءة العمليات المصرفية وتحفيز العاملين وزيادة الربحية وتطوير جودة الخدمات ومشيرا الي إنشاء قسم ضمان الجودة وتجربة العملاء الذي يتبع مباشرة رئيس البنك كما نعمل علي اعتماد تسعير تكلفة تحويل الأموال عبر قطاعات البنك للتمكن من قياس ربحية قطاعات الأعمال ، مع الادارة الرشيدة لمخاطر سوق المال.

واشار الي انه تم إطلاق «برنامج الرهن العقاري المطور» الجديد للوحدات السكنية بنظام الدفع الإلكتروني وإنشاء إدارة جديدة لإدارة ثروات العملاء.

وقال ان البنك ينتهج خطة لدعم الشمول المالي مثل المحفظة الذكية الخاصة بالبنك وأيضاً إصدار بطاقات مسبقة الدفع (بطاقة ميزة). كما يساهم التحول الرقمى وتطوير المنتجات الرقمية طبقاً لتوجيهات البنك المركزي في دعم الشمول المالي.

رابط دائم: 
 
 
 
 
 
اضف تعليقك
البريد الالكترونى
 
الاسم
 
عنوان التعليق
 
التعليق