رئيس مجلس الادارة

عبدالمحسن سلامة

رئيس التحرير

علاء ثابت

رئيس التحرير

علاء ثابت

ولى الدين لطفى نائب العضو المنتدب بنك كريدي أجريكول مصر:
استباقية وجاهزية للتحول الرقمى والاعتماد على التطبيقات المتطورة
55٪ من عملاء التجزئة المصرفية مسجلين ومفعلين بالقنوات الالكترونية

مها حسن

كريدي أجريكول من أبرز البنوك التى قطعت شوطاً كبيراً وسريعاً فى عملية التحول الرقمى والاعتماد على التكنولوجيا والتطبيقات الرقمية وتقديم الوسائل التي تحفز العملاء على استخدام المعاملات البنكية الرقمية، هذا ما أكده ولى الدين لطفى نائب العضو المنتدب لبنك كريدى اجريكول مصر فى حواره التالى مع الاهرام:

التحول الرقمي في القطاع المصرفي شهد تطور كبير في الفترة الأخيرة فما هي أبرز الخدمات والمنتجات الالكترونية الجديدة التي أطلقها البنك؟ كيف ترون أبرز التحديات التي تواجهه عملية التحول الرقمي وآليات التغلب عليها؟

بدأنا منذ عام 2015 بدأنا في تطوير البنية التكنولوجية للبنك بداية من نظام البنك الأساسي Core Banking Systemثم إطلاق منصة الخدمات الرقمية المتكاملة banki by Credit Agricoleمن منطلق حرصه على تميز علاقته بعملائه، فقد واصل البنك تنفيذ خطط التطوير متعددة الاتجاهات، مع التركيز على التحول الرقمي للخدمات وتجربة الجودة الشاملة، حيث نجح في تعزيز خدمات منصته الرقمية بالكامل "banki by Credit Agricole" . وتم تطوير الفكر الرقمي ليشمل الفروع بنموذج  banki Storeوكل الخدمات المقدمة التي تعتمد على التكنولوجيا ورقمنه المعاملات. جدير بالذكر أن أكثر من 55٪ من عملاء التجزئة المصرفية (الأفراد) مسجلين في قنواتنا وتطبيقاتنا الرقمية بمتوسط تسجيل دخول لحساباتهم بلغ 11 مرة شهرياً، بإجمالي تجاوز 9 ملايين مرة هذا العام وهو ما يمثل زيادة بنسبة 20٪ مقارنة بالعام الماضي، كما تم تسجيل أكثر من 90٪ من عملائنا من الشركات في قنواتنا و تطبيقاتنا الرقمية و تضاعفت المعاملات الرقمية التي أجرتها الشركات خلال عام 2021 و هذا يعكس تفوق البنك وصدارته في تقديم خدمات مصرفية متميزة لعملائه سواء من الشركات أو الأفراد عبر منصة الكترونية متكاملة banki by Crédit Agricole  تضم قنوات مصرفية مختلفة.

 

ما هي أهم جهود البنك لتنفيذ مبادرات البنك المركزي الداعمة للاقتصاد والنمو؟

اتخذ البنك المركزي حزمة من القرارات لدعم برنامج الإصلاح الاقتصادي المصري بشكل استباقي فريد ومتسق ينم عن استراتيجية وفهم واضح لآليات الاقتصاد القومي حيث قام بخفض أسعار الفائدة بثلاث نقاط مئوية دفعة واحدة لتحفيز الاقتصاد على النمو وذلك مع توجيه البنوك نحو إتاحة التمويل اللازم للشركات لاستيراد السلع الإستراتيجية ودعم القطاعات والشركات الأكثر تأثرا وذلك من خلال إتاحة الحدود الائتمانية اللازمة لمقابلة تمويل العمليات الاستيرادية للسلع الأساسية والإستراتيجية وخصوصا السلع الغذائية لتغطية احتياجات الأسواق ودراسة ومتابعة القطاعات الأكثر تأثرا وتمويل رأس المال العامل بالأخص صرف رواتب العاملين بالشركات. كما عمل على تأجيل كافة الاستحقاقات الائتمانية للعملاء من المؤسسات والأفراد والشركات الصغيرة والمتوسطة وعدم تطبيق عوائد او غرامات إضافية على التأخير في السداد وهو الأمر الذي حد من احتمالات التعثر نتيجة للأزمة واتخاذ إجراءات للحد من التعاملات النقدية وتيسير استخدام وسائل وأدوات الدفع الإلكتروني وذلك بهدف تطبيق إجراءات التباعد الاجتماعي وتسهيل التعاملات البنكية.

يدعم كريدي أجريكول مصر مبادرات البنك المركزى ويتفهم الأبعاد الاقتصادية و الإستراتيجية لتلك المبادرات حيث تتوافق تلك المبادرات مع سياسات مجموعة كريدي اجريكول و التى تدعم العملاء و المجتمع . فقد بادر البنك بالإعلان عن اتخاذه كافة الإجراءات بالتوافق مع قرارات البنك المركزي ومنها تأجيل مستحقات القروض والبطاقات الائتمانية لمدة ستة أشهر، وتأجيل مديونية أكثر من 120 ألف عميل من عملاء البنك من الشركات والأفراد بما في ذلك القروض وبطاقات الائتمان، مع العمل على تشجيع التعاملات الرقمية وزيادة الوعي بأهمية وسهولة استخدام الخدمات البنكية الرقمية وذلك للحفاظ على إجراءات التباعد الاجتماعي وضمان سلامة وصحة العملاء. كما قام البنك بإلغاء مصاريف السحب من ماكينات الصراف الآلي ومصاريف التحويلات علما بأن خدمة التحويل متاحة على جميع خدماته الرقمية سواء تطبيق الهاتف المحمول أو المحفظة البنكية ما يسمح للعملاء سواء من الأفراد أو الشركات بالقيام بالتحويل عن بعد بدون الحاجة لزيارة الفروع. كما شارك البنك أيضا في مبادرة التمويل العقاري لمتوسطي الدخل بسعر عائد 8% لمدة حدها الأقصى 20 سنة يتم توجيهها لعملاء التمويل العقاري من متوسطي الدخل.

 

ما هي أبرز خطط التوسع الجغرافي والفروع الجديدة المقرر فتحها قريبا؟

لقد أحرز كريدي أجريكول مصر تقدما كبيرا في خطة تطوير شبكة فروعه القائمة وتحويلها إلى فروع إلكترونية لمواكبة خطة تعزيز الدفع الإلكتروني وخفض تداول الأوراق النقدية، و تأكيدا على هذه الخطة ، قام كريدي أجريكول مصر بافتتاح المزيد من الفروع المبتكرة banki Storeفي القاهرة وأيضا في المحافظات ليقدم خدماته المتطورة إلى جميع العملاء على حد سواء.

رابط دائم: 
 
 
 
 
 
اضف تعليقك
البريد الالكترونى
 
الاسم
 
عنوان التعليق
 
التعليق