رئيس مجلس الادارة

عبدالمحسن سلامة

رئيس التحرير

علاء ثابت

رئيس التحرير

علاء ثابت

منتخب الجزائر يدفع ثمن الثقة الزائدة

محمد مختار أبودياب
الجزائر مهدد بالخروج من الكان

لم تكن الخسارة التى تعرض لها منتخب الجزائر بهدف نظيف أمام غينيا الاستوائية فى الجولة الثانية للمجموعة الخامسة بكاس الأمم الأفريقية، مجرد خسارة عابرة، بل كانت بمثابة الزلزال الكروى، الذى أصاب أركان «محاربى الصحراء» بالتصدع، الذى قد يهدد بالخروج المبكر من الدور الأول البطولة، كما وضعت هذه الهزيمة حداً لسلسلة من 35 مباراة بلا خسارة للمنتخب الجزائرى، وهو رقم قياسى للمنتخبات على الصعيد الافريقى.

وتصدر منتخب كوت ديفوار ترتيب المجموعة برصيد 4 نقاط أمام غينيا الاستوائية الذى رفع رصيده الى 3 نقاط، وسيراليون ثالثة بنقطتين، بينما تذيل حامل اللقب ترتيب المجموعة بنقطة واحدة، وأصبح «محاربو الصحراء» بحاجة لتحقيق الفوز على منتخب كوت ديفوار، بالجولة الأخيرة، حتى لا يعزف لحن الوداع المبكرمن الدور الاول.

ولم يكن أحد يتخيل سيناريو الخسارة الدراماتيكية، التى جاءت بالرغم من سيطرة «الخضر» على اللقاء ولكن الفريق افتقد للحلول غير التقليدية وعدم القدرة على كسر مصيدة التسلل التى وقع فيها لاعبوه كثيراً وعلى رأسهم رياض محرز وهو ما تسبب فى إلغاء هدفين احرزهما الخضر خلال اللقاء. حامل اللقب الافريقى، فاز بجدارة بكأس العرب، التى استضافتها قطر الشهر الماضى، ونجح فى التغلب فى المباراة النهائية على تونس بهدفين مقابل لاشيء، بعد أداء أكثر من رائع طوال البطولة، رغم انه شارك بمجموعة من المحليين والمحترفين فى الدوريات العربية بقيادة مجيد بوقرة. وقبل أن تنطلق فعاليات الـ «كان» كان «الأخضر» حاضرا وبقوة فى كافة الترشيحات للحفاظ على اللقب، خاصة بعد انضمام كتيبة المحترفين، تحت قيادة مدربهم الوطنى جمال بلماضى، إلا أن حالة الثقة الزائدة التى دخل بها المنتخب الجزائرى ومدربه للبطولة، ربما كان أحد أسباب هذا الوضع الدرامى للفريق.

رابط دائم: 
 
 
 
 
 
اضف تعليقك
البريد الالكترونى
 
الاسم
 
عنوان التعليق
 
التعليق