رئيس مجلس الادارة

عبدالمحسن سلامة

رئيس التحرير

علاء ثابت

رئيس التحرير

علاء ثابت

عمر خيرت «كامل العدد» فى «العلا»

كتب ــ علاء محجوب
> عمر خيرت وعازفة الهارب منال محيى الدين والمايسترو ناير ناجى

تحت شعار «كامل العدد»، أحيا الموسيقار العالمى عمر خيرت حفلا موسيقيا على مسرح قاعة «مارايا» الكبرى فى مدينة «العلا» بالمملكة العربية السعودية، ضمن مهرجان «شتاء طنطورة»، وذلك بمصاحبة أوركسترا، ضمت ما يقرب من 100 عازف وعازفة، بقيادة المايسترو العالمى ناير ناجى.

استقبل الجمهور «خيرت» بالتصفيق الحار، فبادل الحاضرين الترحيب، ثم أشعل المسرح بعدد من معزوفاته الشهيرة، منها «ليلة القبض على فاطمة»، و«ضمير أبلة حكمت»، و«مسألة مبدأ»، و«تيمة حب»، و«زى الهوى»، مستوحيا مقطوعات تترك سامعها أمام عواطفه وكأنها غريبة. مفاجأة للجمهور قدمها «عمر»، خلال الحفل، بعزفه مقطوعة موسيقية مستوحاة من التراث السعودى، ولاقت ترحيبا وتفاعلا شديدا استمر دقائق.

وقال «خيرت»: من بعد مصر، السعودية بلدى الثاني، والتقيت الجمهور السعودى ثلاث مرات، والشعراء والملحنون والفنانون الذين صادفتهم خلال الأمسيات فى المملكة كانوا على مستوى عالٍ من الفن والإبداع، مؤكدا أن الموسيقى الكلاسيكية تحافظ على استدامتها، ومناسبتها جميع العصور مهما تختلف، لأنها مبنية للأذن الموسيقية. بينما علق المايسترو ناير ناجى: شكرا لك عمر خيرت على الموسيقى الجميلة.. أعتز بكل لحظة نتشاركها معا على المستوى المهنى والإنسانى، وخروج الحفل بهذا الشكل المبهر. قد أعلنت إدارة مهرجان «شتاء طنطورة» نفاد تذاكر الحفل. ونظرا للإقبال الشديد عليه، تقرر بثه مباشرة.

رابط دائم: 
 
 
 
 
 
كلمات البحث:
اضف تعليقك
البريد الالكترونى
 
الاسم
 
عنوان التعليق
 
التعليق