رئيس مجلس الادارة

عبدالمحسن سلامة

رئيس التحرير

علاء ثابت

رئيس التحرير

علاء ثابت

«كتراكت».. تاريخ يتجسد فى «رواق المشاهير»

أسوان ــ ياسر أبو النيل
فندق «كتراكت» العريق بأسوان

120 عاما بالتمام والكمال، تمر نهاية العام الجاري، على إنشاء الفندق العريق الذي يتجاوز الدور الخدمي الفندقي، إلى محورية مهمة التجسيد لمراحل تاريخية مختلفة. فـ «كتراكت» أسوان يعد أحد أشهر 10 أفضل فنادق على مستوى العالم، وأصبح اسمه مقترنا بمصر وبعراقة أسوان وتاريخها.

التراث الذي يجسده « كتراكت» حافظت عليه الدولة ليبقى، عن استحقاق، وجهة الملوك والرؤساء ومشاهير العالم بموقعه المميز وسط نهر النيل.

الفندق العريق اكتمل بناؤه عام 1902، ليستقبل الملوك والرؤساء الذين حضروا الحفل الفخم المرافق لافتتاح «خزان أسوان»، وأطلق على مطعمه الرئيسي وقاعة احتفالاته الكبرى مسمى « 1902» .

ويقول المدير العام للفندق والخبير الفندقي أسامه سيد: « تم وضع عدة صور على حائط الرواق المؤدى من استقبال الفندق وحتى قاعة احتفالاته، توثق لكبار الشخصيات التي قامت بزيارة الفندق، وتحقق لها تجربة المكوث بين جدرانه».


وبجانب الصورة، هناك الكلمة الخاصة التي حرص كل ضيف رفيع على كتابتها في تحية «كتراكت» وتاريخه وعراقة مدينته. وقد شهد هذا الرواق مؤخرا عملية تجديد وإعادة تنظيم، للحفاظ على أهميته بإطارات صوره المذهبة اللافتة للنظر.

يتصدر الصور التي يضمها الرواق من المشاهير، الملك فؤاد، ملك مصر والسودان، وجلالة الملك فيصل بن عبد العزيز ملك السعودية، والملك فاروق الأول، آخر ملوك مصر. ومعهم تبرز صور الملك فيليب، ملك بلجيكا، وزوجته ماتيلدا، والأميرة ديانا، وأغاخان وزوجته البيجوم «أم حبيبة»، والرئيس الفرنسي الأسبق فرنسوا ميتران، والرئيس الفرنسي الأسبق أيضا رينيه فاليرى جيسكار، والملكة نور، قرينة الملك حسين ملك الأردن الراحل.

ومن الفنانين المصريين والعالميين الذين استقبلهم الفندق العريق، ليسكنوا بعد ذلك رواق المشاهير، النجم المصري العالمي عمر الشريف، وسيدة الشاشة العربية فاتن حمامة. ومن الممثلين الأجانب،  الفنان الفرنسي الشهير جان بول بلموندو، والممثل الأمريكي دانى جلوفر.

رابط دائم: 
 
 
 
 
 
كلمات البحث:
اضف تعليقك
البريد الالكترونى
 
الاسم
 
عنوان التعليق
 
التعليق