رئيس مجلس الادارة

عبدالمحسن سلامة

رئيس التحرير

علاء ثابت

رئيس التحرير

علاء ثابت

منى أبو رجيلة.. عشق الرسم على القماش

شرم الشيخ ــ سارة رمضان [عدسة ــ محمد منير]
إشراف : دعاء خليفة

يفاجئك منتدى شباب العالم بقدر كبير من التنوع والثراء الفكرى والعملي، وهذا العام كانت الأفكار تتعلق بمناقشة الظواهر المختلفة كالجائحة والأمن المائى والتغير المناخى ومواجهة الفقر وإعمار الدول والاستفادة من التجارب فى تبادل حضارى ثري، ومن الناحية العملية، كانت فرصة كبيرة لأصحاب الحرف والإبداعات المختلفة لعرض إنتاجهم الإبداعى وأعمالهم المتميزة، ومن بينهم الفنانة المصرية منى أبورجيلة، التى تخرجت فى كلية الفنون الجميلة، وتلقت تدريبا فى المجلس القومى للمرأة على الرسم على القماش.

وتضيف أنها اكتشفت فى نفسها موهبة جديدة واستمتعت كثيرا بطريقة الرسم على القماش، وقد ساعدها المجلس بشكل كبير هى وزميلتها «منى إسماعيل».

منى ترسم على القطن والكتان من وحى التراث، وتبدع نماذج مصرية مختلفة من الأشكال المتنوعة، التى يطلبها عشاق المنتجات اليدوية التراثية.

وتعرب منى عن سعادتها لأن المجلس القومى اختارها للمشاركة فى منتدى شباب العالم، الذى تؤكد أنه تجربة رائعة لفتح آفاق جديدة فى الحياة والتعرف على ثقافات وفنون من بيئات وتخصصات من مختلف دول العالم.

وتضيف أنها حاولت المشاركة منذ الدورة الأولى للمنتدى، إلى أن نجحت المحاولة واستطاعت المشاركة فى هذه الدورة، مؤكدة أنها فخورة باهتمام الرئيس عبدالفتاح السيسى بالشباب وبالحرف اليدوية، لأن مصر لديها مواهب كثيرة ومتميزة فى هذا المجال.





 

رابط دائم: 
 
 
 
 
 
اضف تعليقك
البريد الالكترونى
 
الاسم
 
عنوان التعليق
 
التعليق