رئيس مجلس الادارة

عبدالمحسن سلامة

رئيس التحرير

علاء ثابت

رئيس التحرير

علاء ثابت

انتشال ٦ جثث من ضحايا معدية الموت..
أهالى الضحايا يطالبون بإنشاء كوبريين لربط أشمون بالجيزة لمنع تكرار الحادث

شبين الكوم ــ محمد العيسوى ــ هانى بركات

  • زينب كانت تجهز نفسها ..ومحمد دفع حياته ثمنا لشهامته أنقذ اثنين وغرق وهو ينقذ الثالث .. وسعيد وحيد والدته

تمكن رجال الانقاذ النهرى من انتشال جثث ٦ ضحايا حتى الآن فى حادث سقوط سيارة نصف نقل من معدية القطا داخل نهر النيل بمنطقة منشأة القناطر،وخيمت اجواء الحزن على بعض قرى محافظة المنوفية التى شهدت غرق عدد من عمال اليومية واغلبهم أطفال خرجوا للبحث عن لقمة العيش ومساعدة اسرهم، وذلك فى مسلسل تتكرر فصوله فى استقلال معديات متهالكة تقلهم إلى المزارع .

وطالب أهالى الضحايا بمحاسبة المسئولين عن غرق السيارة والمعديات المتهالكة وتشديد الرقابة عليهم ،حيث طالب وحيد شحاتة شقيق احد الضحايا، بسرعة انتشال جثة شقيقه الصغير الذى خرج لمساعدة والده على متطلبات المعيشة ،مؤكدا أنهم منذ ١٥ عاما يطالبون بانشاء كوبريين، احدهما امام مدينة أشمون والآخر أمام قرية ابو غالب بالجيزة لربط قرى مركز أشمون بمحافظة الجيزة وسط وعود من المسئولين وأعضاء مجلس النواب دون فائدة. وأكد اهالى الضحايا أنهم منذ الخامسة صباحا يستيقظون مع خروج أبنائهم وسط البرد القارس فى مشهد يلتحف فيه الاطفال الصغار البطاطين على ظهر عربات نصف النقل اعتادوا ركوبها حيث تقوم بتوصيلهم للمزارع بحثا عن لقمة العيش.

وأوضح الاهالى أنهم على استعداد لدفع رسوم المرور على هذين الكوبريين، كما يتم فى بوابات الطرق الجديدة. وقال أشرف الرفاعى، من أهالى أشمون، إن الحادث ليس الاول، مطالبا بالبحث عن وسيلة مواصلات آمنة، حيث جرم القانون استعمال عربات نصف النقل فى تحميل العمالة لكن ضعف الرقابة يجعل مقاولى العمالة يستخدمون عربات الموت. واكد سعد الطنانى، من اهالى القرية وقريب احد الضحايا ان المعدية تقل يوميا اكثر من ٥٠ سيارة نصف نقل تنقل الاطفال من قرى اشمون للعمل بالمزارع ويعتمد عليها مقاولو العمالة، حيث تستوعب اكثر من ٣٠ عاملا من الاطفال وتوفر على المقاول بدلا من السيارة الميكروباص التى تحمل ١٢ راكبا فقط. ومن بين المشاهد المؤثرة زينب التى كانت تخرج للعمل بالمزارع فى محافظة الجيزة لمساعدة أهلها و تم خطبتها منذ ستة أشهر، حيث كانت تُجهز لشراء مستلزمات زواجها. أما سعيد ــ 14 سنة ــ فقد انجبته والدته بعد ١٤ سنة ظلت فيها دون إنجاب ومحمد صبرى طالب بالصف الثالث الاعدادى و الذى لقى مصرعه لشهامته، حيث إنه نجح فى إنقاذ اثنين من زملائه لأنه يجيد السباحة و أثناء عودته لإنقاذ الثالث تعلق به عدد من زملائه ليغرقوا جميعا و هو معهم.

من جانبه، أكد اللواء ابراهيم ابو ليمون محافظ المنوفية، انه سيتم بحث انشاء الكوبرى وصرف التعويضات للمتوفين والمصابين وتشكيل لجنة لبحث عمل المعديات على النهر والترع

كما يكثف رجال الأمن بالجيزة جهودهم لضبط صاحب المعدية التى سقطت منها السيارة المتسببة فى حادث غرق بمنشأة القناطر، بعد أن تم ضبط 3 من العاملين المسئولين عن العبارة و سائق السيارة.

رابط دائم: 
اضف تعليقك
البريد الالكترونى
الاسم
عنوان التعليق
التعليق