رئيس مجلس الادارة

عبدالمحسن سلامة

رئيس التحرير

علاء ثابت

رئيس التحرير

علاء ثابت

هزة أرضية بقوة 6٫6 ريختر شرق البحر المتوسط

كتبت ــ هبة على حافظ

أكد الدكتور جاد محمد القاضى، رئيس المعهد القومى للبحوث الفلكية والجيوفيزيقية، ان محطات الشبكة القومية لرصد الزلازل التابعة للمعهد سجلت‪ ،‬صباح امس الثلاثاء، فى الثالثة و٨ دقائق فجرا هزة أرضية، بقوة6‪٫‬6درجة على مقياس ريختر، وعمق ٦٠ كيلومترا، فى منطقة شرق البحر المتوسط على بعد415 كيلومترا من دمياط. وأضاف القاضى أنه ورد إلى المعهد ما يفيد بشعور المواطنين بتلك الهزة فى مصر بمناطق القاهرة الكبرى وبورسعيد والإسماعيلية ودمياط والشرقية والإسكندرية دون وقوع خسائر. وأوضح رئيس المعهد القومى للبحوث الفلكية والجيوفيزيقية ان هناك بعض المحطات الدولية سجلت توابع لهذه الهزة، ولكننا لم نشعر بهذه التوابع فى مصر، نظرا لضعف قوتها مقارنة بالهزة الرئيسية، مشيرا إلى حدوث بعض الخسائر فى منطقة كريت نتيجة لهذه الهزة.

وأضاف أن هناك غرفة عمليات بالمعهد منعقدة على مدى الساعة لرصد وتسجيل بيانات أى هزة أرضية على الفور من خلال محطات الشبكة القومية للزلازل.

من جانبه، قال الدكتور شريف الهادى، رئيس الشبكة القومية للزلازل، إن منطقة كريت هى منطقة نشطة زلزاليا من مئات السنين، نتيجة التقاء الألواح التكتونية، وهذه الألواح تسبب النشاط الزلزالى المستمر.

رابط دائم: 
 
 
 
 
 
اضف تعليقك
البريد الالكترونى
 
الاسم
 
عنوان التعليق
 
التعليق