رئيس مجلس الادارة

عبدالمحسن سلامة

رئيس التحرير

علاء ثابت

رئيس التحرير

علاء ثابت

شهادات نجوم الرياضة فى وداعه

كتب ــ جبر أبو النور
حجازى شابا

لم تمنع حالة الحزن التى يعيشها الشارع الرياضى والصحفى منذ إعلان خبر وفاة إبراهيم حجازى كبار الرياضيين وأهل الصحافة الرياضية من الإدلاء بشهادة صادقة فى حق رجل عرف عنه الوطنية والشجاعة

يقول عصام عبد المنعم، نجم المنتخب الوطنى والنادى الأهلى السابق والذى جمعته علاقة وثيقة بالراحل: «كان صاحب رحلة طويلة وكان نموذجا للصديق المقاتل خاصة فى الحق». ويضيف أن الراحل كان يخوض معارك صحفية بشكل "فدائي"، وصاحب "صوت" يقتحم القضايا الشائكة. .

أما النجم الكروى، على أبو جريشة، فوصف حجازى قائلا : " كان ناقدا رياضيا مخضرما له العديد من الصولات والجولات ومناقشة قضايا البلد وخاصة التى تمس الشباب". وأضاف : " لم يكن رياضيا فحسب بل كان موسوعة معرفية، وكان له وعى سياسى واضح فى كتابته، ما ساهم فى اتساع دائرة قراء مقالاته يوم الجمعة". وحكى أبو جريشة كيف فتح حجازى أبواب الكتابة فى "الأهرام الرياضى " أمامه وأمام نجم الأهلى، وقتها، طه إسماعيل، ونجم الزمالك الراحل حمادة إمام.

وأشار شوقى غريب، المدير الفنى للمنتخب الأوليمبى، إلى عمله بجوار "حجازي" بالأهرام لفترة طويلة، ولمس بنفسه كيف كان يعمل على التحديث فى المجال الرياضى وصحافته، وهو ما أكدته نجاحاته فى مختلف المراحل والأدوار. وأشار إلى أن حجازى كان صاحب نظرة ثاقبة فى اختياره الشباب ليقوم على اكتافهم "الأهرام الرياضي"، ويعدهم ليصبحوا مسئولين اليوم.

ويؤكد حسين عبد اللطيف، نجم الزمالك السابق، أنه من أبناء الجيل الذى تربطه علاقة وثيقة بالأهرام الرياضى منذ كان يلعب بالمنتخب الوطنى عام 1990. ويصف حجازى بتأثر مؤكدا: " أنه نجح فى إيجاد علاقة قوية وبناءة ما بين الصحفى واللاعب، وإنجاح العلاقة لخدمة الصحافة.

رابط دائم: 
 
 
 
 
 
اضف تعليقك
البريد الالكترونى
 
الاسم
 
عنوان التعليق
 
التعليق