رئيس مجلس الادارة

عبدالمحسن سلامة

رئيس التحرير

علاء ثابت

رئيس التحرير

علاء ثابت

النوبة بعيون بحرينية

رانيا رفاعى عدسة ــ هيثم فهمى

بالكيلو مترات تصبح المسافة بين بلاد النوبة ودولة البحرين الشقيقة كبيرة جدا، لكن بحسابات الفن ما هى إلا طرفة عين يجول فيها الخاطر البحرينى فى جمال بلاد الذهب.

المصورة الفوتوغرافية البحرينية نجاة الفرساني، قررت توثيق الحياة فى النوبة فى مجموعة صور، تطلق عليها «كنوز النوبة»، وترصد من خلالها الوجوه السمراء المميزة وسحر الطبيعة وصفحة النيل خلابة المشهد وبهجة الألوان، على البيوت وطيبة أهلها وحرفهم اليدوية البديعة.. حتى لعب الأطفال فى الشوارع ..


كل ذلك كان من دواعى البهجة والمتعة لعدسة كاميرا نجاة، وكذلك عدسات كاميرات صديقاتها المصورات اللاتى اصطحبنها فى رحلتها. فعندما قررت نجاة السفر إلى النوبة فى رحلة عمل، وجهت الدعوة لصديقاتها المصورات من البحرين والكويت والسعودية، اللاتى عانين أثناء الحظر الذى فرضته الجائحة فى ٢٠٢٠، فى حين كانت الفرصة أمام المصورين الرجال أكبر نوعا ما.


“أكيد لن تكون هذه هى المرة الأخيرة التى أزور فيها الأقصر وأسوان … يجب أن يرى أولادى كل هذا الجمال الذى استمتعت به فى الرحلة النيلية.. لكن وجهتى القادمة كمصورة ستكون سيوة» ..


صور النوبة ستعرض فى السفارة المصرية بالبحرين فور عودة نجاة وصديقاتها، وستتحدث النوبة عن نفسها وتوقظ الاشتياق فى نفوس المصريين، وترحب بإخوانهم البحرينيين على أرضها فى أى وقت.


رابط دائم: 
 
 
 
 
 
اضف تعليقك
البريد الالكترونى
 
الاسم
 
عنوان التعليق
 
التعليق