رئيس مجلس الادارة

عبدالمحسن سلامة

رئيس التحرير

علاء ثابت

رئيس التحرير

علاء ثابت

المصيلحى أمام «تضامن البرلمان»: استخراج 650 ألف بطاقة تموين لمستفيدى «تكافل وكرامة»

كتب ــ محمد فتحى

أكد الدكتور على المصيلحى وزير التموين أن الوزارة تدعم المواطن فى مجالات شتى ومن خلال برامج متعددة لتقديم الدعم للفئات الأكثر احتياجا، موضحا أنه أصدر قرارا بأن من يحصل على معاش تكافل وكرامة يحصل على بطاقة تموينية. جاء ذلك خلال اجتماع لجنة التضامن الاجتماعى بمجلس النواب برئاسة د. عبدالهادى القصبى لاستيضاح سياسة الوزارة بشأن استخراج بطاقات تموينية للأسر الأولى بالرعاية.

وأوضح أن هناك تواصلا الكترونيا بين التموين ووزارة التضامن وتم استخراج بطاقات تموين للمستحقين لمعاش تكافل وكرامة، مشيرا الى الوزارة أصدرت أكثر 650 ألف بطاقة تموين لاصحاب معاش تكافل وكرامة خلال 3 سنوات الماضية ومازالت تتلقى طلبات.

وقال إن التحول الرقمى ووجود قاعدة بيانات دقيقة يسهم فى تحقيق الحماية الاجتماعية ووصول الدعم لمستحقيه، مؤكدا أن الدولة تسعى لتوافر السلع الرئيسية بدلا من أن تكون سعرها منخفضا وغير موجودة .

وأضاف أن زيادة الأسعار شئ مزعج لنا جميعا ولا يرضى أحدا و أن ارتفاعها عالميا له أسباب ونتائج، مشيرا الى أن مصر لديها اكتفاء ذاتى من السلع الأساسية كالأرز والسكر والزيت والقمح رغم الارتفاع الكبير فى اسعار هذه السلع عالميا، موضحا أنه تم تجديد العقود بين مصر والسودان لاستيراد اللحوم لمدة عامين.

وأشار المصيلحى إلى أن اللحوم اسعارها بدأت تتراجع، موضحا أن هناك توزيعا جيدا بجميع محافظات مصر من خلال المنافذ التابعة للدولة.

وعن منظومة الخبز قال إنه تاريخيا معروف أن منظومة الخبز هى دعم عينى، لافتا إلى أن قاعدة البيانات تم تدقيقها ولم يكن هناك بطاقات رقم قومى مكررة وتم عمل اكثر من دورة تصحيح وكان آخرها 2019 وان كل البيانات أصبحت دقيقية.

رابط دائم: 
اضف تعليقك
البريد الالكترونى
الاسم
عنوان التعليق
التعليق