رئيس مجلس الادارة

عبدالمحسن سلامة

رئيس التحرير

علاء ثابت

رئيس التحرير

علاء ثابت

المنتخب يصعد لنصف نهائى كأس العرب بعد فوز كبيرعلى الأردن
تغييرات البرتغالى حققت الانتصار فى الوقت الإضافى..والشناوى ورفعت وداود أبطال المباراة

محمد الخولى
أحمد رفعت اثناء تسجيل الهدف الثانى للفراعنة

حقق المنتخب الوطنى التأهل للدور نصف النهائى لبطولة كأس العرب لكرة القدم المقامة بقطر حاليا بالفوز الذى حققه على نظيره الأردنى بثلاثة أهداف مقابل هدف فى لقاء الفريقين مساء أمس بالدور ربع النهائى.

شهدت المباراة «ماراثونا» كرويا وامتدت 120 دقيقة ليحقق «الفراعنة» الفوز بتسجيل الهدفين الثانى والثالث لكل من احمد رفعت ومروان داود بعد انتهاء الوقت الأصلى للقاء بتعادل الفريقين بهدف لكل منهما.

كان فريق الأردن قد بدأ بالتسجيل بهدف يزن عماد، وتعادل لمصر مروان حمدى فى الشوط الأول، واستمر هذا التعادل حتى نهاية اللقاء واللجوء للوقت الإضافى الذى حقق فيه المنتخب الوطنى الفوز بعد مباراة مرتفعة المستوى، أجاد فيها المنتخب الأردنى فى الشوط الأول وأحرج «الفراعنة» قبل أن يتمكنوا من استعادة الزمام وتحقيق التعادل ثم الفوز، كما شهد اللقاء إثارة وندية وكفاحا من الفريقين حتى أنهى «الفراعنة» المغامرة الأردنية، بالتأهل وملاقاة المنتخب التونسى فى الدور نصف النهائى الأربعاء المقبل، وضمن منتخب مصر الحصول على مكافأة مالية قدرها مليون و500 ألف دولار، بعد هذا التأهل وفقا للائحة المالية للبطولة المعتمدة من الـ «فيفا».

ودون شك، فقد نجح كيروش، المدير الفنى للمنتخب، فى تجاوز ضعف أداء الفريق فى الشوط الأول واستعادة اللاعبين للثقة والمستوى فى الشوط الثانى واستمر حتى تحقيق الفوز فى الوقت الاضافى، والأبرز فى اللقاء أن مروان حمدى عاد للتهديف وحقق هدف التعادل الغالى وواصل رفعت المستوى القوى بالهدف الثانى، ثم ظهور الفتى الجديد مروان داود بالهدف الثالث.

شوط الأحداث الغريبة

جاء الشوط الأول جيد المستوى ولكنه كان غريبا لعبا ونتيجة ومستوى سواء للجماهير المصرية بصفة خاصة أو للجماهير العربية بسبب لاعبى المنتخب والمستوى الذى ظهروا به، حيث كان المستوى متواضعا والأداء غير متوقع وضعيفا ومختلفا تماما عن أداء ومستوى الفريق فى المباريات السابقة، لذلك عانى الفريق كثيرا ولم يقدم المنتظر منه، ولحسن الحظ أن هذا الشوط انتهى بالتعادل الايجابى 1-1، حيث شهد سيطرة مصرية وخطورة أردنية نتج عنها تقدم المنتخب الاردنى بهدف فى الدقيقة 12 سجله يزن عماد عندما استقبل كرة محمود المرضى فى غفوة من الدفاع المصرى داخل منطقة الجزاء وسددها قوية تسكن المرمى فى هدف يسئل عنه الدفاع والحارس.

وتألق الشناوى وأنقذ مرماه من ثلاث تسديدات أردنية أخرى لعلى علوانى مرتين وبهاء عبدالرحمن وخاصة الكرة التى اصطدمت بالقائم وخرجت، حيث شكلت التسديدات الاردنية خطورة كبيرة على مرمى مصر، ورغم المحاولات المصرية فإن الفريق استفاق متأخرا وقبل النهاية وأهدر أول فرصتين مع الدقيقة 41 لكل من مصطفى فتحى ومروان حمدى حتى تمكن من تحقيق التعادل فى الوقت بدل الضائع بهدف مروان حمدى ليكلل جهوده بالتعادل عندما استغل عرضية احمد سيد زيزو وسددها برأسه فى المرمى لينقذ ماء وجه فريقه وينتهى الشوط بالتعادل بعد أن لعب الفريق بتشكيل مكون من محمد الشناوى والدفاع: أحمد فتوح، أحمد ياسين، محمود حمدى «الونش»، عمر كمال. والوسط: حمدى فتحى، عمرو السولية، حسين فيصل. والهجوم: أحمد سيد «زيزو»، مروان حمدى، مصطفى فتحى.

شوط الفرص المهدرة

جاء الشوط الثانى أفضل من سابقه، حيث ظهر المنتخب بمستوى افضل ونجاح فى تلافى الأخطاء ولذلك هاجم وتسيد اللقاء وسط تراجع أردنى، ورغم البداية الخاطئة من الونش واهدار يزن فرصة خطيرة فإن المنتخب واصل الإجادة وبدأ كيروش فى التغييرات وينزل محمد شريف بدلا من حسين فيصل ثم ينزل كل من افشة ومهند لاشين بدلا من حمدى فتحى ومصطفى فتحى ويتواصل اهدار الفرص السهلة من مروان حمدى وشريف وزيزو ثم ينزل احمد رفعت بدلا من مروان حتى تنتهى المباراة بالتعادل واللجوء للوقت الإضافى.

ومع انطلاق الوقت الإضافى يحتسب الحكم ركلة جزاء ثم يلغيها الـ»فار» ويكلل المنتخب جهوده بإحراز احمد رفعت للهدف الثانى من عرضية شريف ثم يلعب كل من مروان داود ومحمد عبدالمنعم بدلا من عمر كمال وزيزو ليكون داود على موعد مع هدفه الأول مع المنتخب والثالث للفريق من عرضية رفعت ليتخطى المنتخب هذه العقبة ويتأهل للدور نصف النهائى من البطولة.

رابط دائم: 
اضف تعليقك
البريد الالكترونى
الاسم
عنوان التعليق
التعليق