رئيس مجلس الادارة

عبدالمحسن سلامة

رئيس التحرير

علاء ثابت

رئيس التحرير

علاء ثابت

الفلسطينيون بالضفة الغربية يصوتون فى الانتخابات البلدية

رام‪ ‬الله ــ بيروت ــ وكالات الأنباء
> الفلسطينيون يدلون بأصواتهم فى الانتخابات البلدية > أ.ف.ب

أدلى الفلسطينيون بالضفة الغربية أمس بأصواتهم فى الانتخابات البلدية، التى من المفترض أن يشارك فيها أكثر من 400 ألف فلسطيني، لترشيح ممثليهم فى 154 قرية فى الضفة الغربية، بينما لم يجر الاقتراع فى قطاع غزة.

وصوت الفلسطينيون بالضفة الغربية فى 222 مركز اقتراع، فى 154 هيئة محلية، وأوضحت اللجنة المشرفة على الانتخابات أن عملية الاقتراع وكذلك الفرز تمت بحضور أكثر من 1600 مراقب محلى ودولي، وأن النتائج ستعلن اليوم.

وأوضحت اللجنة أن هناك إمكانية للطعن على النتائج من الأعضاء أو من أى شخص آخر، ذلك على مدار 5 أيام، وهذه الطعون ستذهب إلى محكمة قضايا الانتخابات للنظر فيها، وبعد ذلك تصبح النتائج نهائية.

وكان متحدث باسم حركة «حماس» فى غزة، التى قاطعت بالفعل الانتخابات البلدية السابقة فى 2012 و2017، قد أكد فى بيان أن الحركة «ترفض المشاركة فى الانتخابات الفرعية المصممة لحركة فتح وتنظمها السلطة الفلسطينية، مطالبا الرئيس الفلسطينى محمود عباس بإعادة تحديد موعد للانتخابات الرئاسية والتشريعية».

وأجل الرئيس عباس الانتخابات الرئاسية والتشريعية بسبب «العراقيل التى تفرضها إسرائيل على تنظيم التصويت للفلسطينيين فى القدس الشرقية»، فى الوقت الذى اتهمته فيه الحركة بمحاولة تجنب الهزيمة فى الانتخابات.

على صعيد آخر، أصيب 10 أشخاص على الأقل بجروح طفيفة، عندما هزت عدة انفجارات مخيم البرج الشمالى للاجئين الفلسطينيين فى جنوب لبنان، فى وقت متأخر من أمس الأول، حسبما ذكر الهلال الأحمر الفلسطيني‪.‬

رابط دائم: 
اضف تعليقك
البريد الالكترونى
الاسم
عنوان التعليق
التعليق