رئيس مجلس الادارة

عبدالمحسن سلامة

رئيس التحرير

علاء ثابت

رئيس التحرير

علاء ثابت

‫«‬أوميكرون» يصل لبنان والبحرين..
سويسرا تاسع دولة تحصن أطفالها ضد كورونا

عواصم عالمية ــ وكالات الأنباء
> مظاهرة فى كوستاريكا ضد اللقاحات > أ.ف.ب

وافقت وكالة الأدوية فى سويسرا على تحصين الأطفال الذين بلغوا سن الخامسة وما فوق، ضد فيروس كورونا بلقاح (فايزر/بايونتيك).

وذكرت الوكالة أن نتائج التجارب السريرية، أظهرت أن التطعيم آمن وفعال للأطفال، الذين تتراوح أعمارهم بين 5 و11 عاما، والذين لم يتم تطعيمهم حتى الآن‪.‬

وحذت سويسرا بهذا الإجراء كل من دول: البرتغال وإيطاليا واليونان وإسبانيا، كما سمحت أيضا كندا والولايات المتحدة، وكذلك إسرائيل وتشيلى بتطعيم الأطفال الصغار.

وفى سياق متصل، سلط تقرير لموقع «بلومبرج» الإخباري، الضوء على تضاعف عدد حالات الإصابة بمتحور كورونا الجديد «أوميكرون»  فى الدنمارك، محذرا من أن ما تشهده البلاد مؤخرا يمثل تصورا خطيرا للتطور الذى قد يصيب جميع أنحاء أوروبا والعالم.

وذكر التقرير أنه يمكن للبلد الواقع فى شمال أوروبا تقديم رؤى لها قيمة بالغة لتوقع ما يمكن أن يحدثه «أوميكرون» فى بقية أنحاء أوروبا، حيث يوجد فى الدنمارك برنامج فحص هو الأكثر صرامة فى القارة.

وفى آسيا، أعلنت تايوان أمس، رصد أول إصابة بأوميكرون فى البلاد‪،‬ وذكر مركز قيادة الوضع الوبائى المركزي، أن المصاب كان عائدا من جنوب إفريقيا، وخضع بالفعل للحجر الصحي، وفقا للقواعد المتبعة على جميع الوافدين‪.‬ من جهتها، أكدت وزارة الصحة اللبنانية رصد أول حالتى إصابة بمتحور كورونا الجديد قادمان من إفريقيا، مشيرة  إلى أنه تم وضعهما فى العزل المنزلي. 

كما أعلنت وزارة الصحة البحرينية عن رصد أول حالة إصابة بـ»أوميكرون» قادمة من خارج البلاد، مؤكدة أنه «لا وجود لمخالطين داخل المملكة».

رابط دائم: 
اضف تعليقك
البريد الالكترونى
الاسم
عنوان التعليق
التعليق