رئيس مجلس الادارة

عبدالمحسن سلامة

رئيس التحرير

علاء ثابت

رئيس التحرير

علاء ثابت

العاصمة الإدارية.. نقطة انطلاق جديدة

محمد العجرودى
العاصمة الإدارية

العاصمة الإدارية.. الحلم أصبح حقيقة.. هذا ما يدور خلال هذه الأيام من استعدادات وتحركات على قدم وساق، نحو تنفيذ توجيهات الرئيس عبدالفتاح السيسى للحكومة، بالبدء فى الانتقال الفعلى للحى الحكومى بالعاصمة الإدارية الجديدة، اعتبارا من الشهر الحالى للعمل لفترة تجريبية لمدة 6 أشهر، وذلك عقب انتهاء المرحلة التجهيزية الحالية لمقار ومنشآت الحى الحكومى.ومن المنتظر أن تكون عملية الانتقال إلى العاصمة الإدارية بمثابة فصل جديد فى تاريخ الجهاز الإدارى للدولة، من خلال تحسين وميكنة الخدمات العامة، وزيادة رضا المواطن، حيث تم تدريب الموظفين على أحدث النظم العالمية فى تقديم الخدمات. وقد انتهت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفنى، من تدريب موظفيها على استخدام التكنولوجيا الجديدة بنسبة 99%، اما «التعليم العالى» فستنقل ١٤٠٠ موظف على مراحل خلال الـ ٦ أشهر المقبلة.

وفى وزارة النقل، سوف يتم نقل عدد من الجهات والهيئات بجانب الديوان العام للوزارة، أما الإسكان، فشكلت فرقا لقياس كفاءة المرافق والخدمات، وفى وزارة السياحة، يتم الاعتماد على تحول رقمى حقيقى من خلال التطبيقات التشاركية.

كما ستطلق وزارة الزراعة خدماتها إلكترونيا، وعلى صعيد الكهرباء، فكانت أول وزارة بدأت العمل بالحى الحكومى، وتلتها وزارة المالية ثم وزارة الأوقاف، التى قامت بتدريب القيادات الدعوية والإدارية استعدادا للانتقال للعاصمة.

ومن المنتظر أن تقوم وزارة التضامن الاجتماعى، بنقل ٥٠٪ من العاملين بها إلى العاصمة الإدارية، فى إطار تنفيذ خطتها لرقمنة الخدمات المقدمة إلى الفئات الأولى بالرعاية، وعلى رأسهم المسنون وذوو الهمم.

رابط دائم: 
اضف تعليقك
البريد الالكترونى
الاسم
عنوان التعليق
التعليق