رئيس مجلس الادارة

عبدالمحسن سلامة

رئيس التحرير

علاء ثابت

رئيس التحرير

علاء ثابت

الليلة.. صدام نارى فى الجولة الأولى بربع نهائى كأس العرب

محمد مختار أبودياب

تونس وعمان فى أول مواجهة رسمية وديربى خليجى يجمع قطر والإمارات

 

تنطلق اليوم منافسات دور «ربع نهائى» بطولة كأس العرب بمباراتين من العيار الثقيل، حيث يلتقى منتخبا تونس وعمان فى الساعة الخامسة مساء على استاد المدينة التعليمية، وقطر مستضيف البطولة مع منتخب الإمارات فى الساعة التاسعة مساء على استاد البيت، ويتأهل الفائز من مباراة تونس وعمان لمواجهة الفائز من لقاء مصر والأردن فى المربع الذهبى، بينما يلتقى الفائز من قطر والإمارات الفائز من المغرب والجزائر.

تونس وعمان

لقاء من طراز خاص، يمثل أهمية وقيمة كبيرة للمنتخبين، حيث إنه أول لقاء رسمى بينهما فى تاريخ مواجهتهما ضمن منافسات البطولات العربية، وقد سبق لهما اللعب وديًا مرة واحدة عام ٢٠١١، وفاز الأحمر العمانى بهدفين مقابل هدف.

ونجح نسور قرطاج فى التأهل إلى ربع نهائى البطولة الحالية بعد تصدر المجموعة الثانية برصيد ٦ نقاط، بفارق الأهداف عن الإمارات، فيما تصدرت قطر المجموعة الأولى بالعلامة الكاملة، وحل منتخب عمان وصيفًا.

ويعد المنتخب التونسى من المرشحين لحصد لقب البطولة، ويبحث نسور قرطاج عن مواصلة المشوار وتحقيق انتصار جديد على حساب عمان، بالنظر لفارق الإمكانات والخبرة والتمرس على مستوى البطولات القارية.

ويدرك منذر الكبير، مدرب المنتخب التونسى، جيدا أن الفوز على عمان لن يكون سهلا، خاصة أن الأحمر قدم مستويات لافتة فى دور المجموعات، ولذلك سوف يعتمد على خطة متوازنة لإيقاف خطورة منافسه، من أجل مواصلة المشوار نحو اللقب العربى الثانى فى تاريخه.

ويضم المنتخب التونسى مجموعة متميزة من اللاعبين أصحاب الخبرات أمثال، سيف الدين الجزيرى الهداف الحالى للبطولة برصيد ٣ أهداف، ويوسف المساكنى، وأيمن عبد النور، ونعيم السليتى، وفرجانى ساسي، وفخر الدين بن يوسف.

على الجانب الآخر يدخل المنتخب العمانى اللقاء بهدف مواصلة التقدم إلى الأدوار النهائية، حيث نجح فى تخطى دور المجموعات فى كأس العرب، ليرتفع سقف الطموحات ورغبة الفوزعلى تونس، ويدرك برانكو إيفانكوفيتش، المدير الفنى لعمان، أن الفوز على تونس يتطلب بذل مجهودات مضاعفة، ويفتقد الأحمر أمجد الحارثى أبرز لاعبيه خلال اللقاء بسبب الإيقاف.

ويعتمد برانكو على عناصر جيدة فى صفوفه، لتحقيق الفوز وخطف بطاقة التأهل للمربع الذهبى أبرزهم صلاح اليحيائى، ومحمد مبروك، ومعتز صالح، وعصام الصبحى، وأحمد الخميسى، وأحمد الكعبى، ومحمد الغافرى، ومحسن جوهر.

قطر والإمارات

المباراة تمثل ديربيا خليجيا قويا بين الطرفين، ويسعى منتخب قطر «العنابي» لمواصلة مشوار البطولة التى تقام على أرضه، بينما يسعى الإمارات لخطف بطاقة التأهل.

وكان المنتخب القطرى قد تأهل لهذا الدور عندما ضمن صدارة مجموعته الأولى، أما المنتخب الإماراتى فقد تأهل بعد أن احتل المركز الثانى بالمجموعة الثانية، خلف المنتخب التونسى الذى حسم الصدارة بفارق الأهداف.

ويعول الإسبانى فيليكس سانشيز، مدرب العنابى، على المستوى الرائع الذى قدمه المنتخب حتى الآن، ويعتمد على مجموعة متميزة من اللاعبين أمثال، سعد الشيب، وأكرم عفيف، وحسن الهيدوس، والمعز على، وبيدرو، وبسام الراوى وكريم بوضياف، ومحمد مونتارى.

فى المقابل يعول الهولندى بيرت فان مارفيك، المدير الفنى للإمارات، على المستوى الجيد الذى قدمه الفريق خلال الجولات الثلاث من دور المجموعات، رغم الهزيمة فى الجولة الثالثة بهدف نظيف أمام تونس.

ويعتمد مارفيك على تشكيلة تضم العديد من اللاعبين أصحاب الخبرة، أمثال على خصيف، وعلى مبخوت، وكايو كانيدو، وعلى صالح، ومحمد برغش، وإسماعيل مطر، وطحنون الزعابى، وسيباستيان تيجالى.

رابط دائم: 
اضف تعليقك
البريد الالكترونى
الاسم
عنوان التعليق
التعليق