رئيس مجلس الادارة

عبدالمحسن سلامة

رئيس التحرير

علاء ثابت

رئيس التحرير

علاء ثابت

نيفين جامع: 552 مليون دولار حجم التبادل التجارى مع البحرين فى 7 شهور

كتبت ــ مروة الحداد
نيفين جامع خلال جلسة المباحثات مع الزيانى

أكدت نيفين جامع، وزيرة التجارة والصناعة، عمق وتاريخ الروابط الثنائية والعلاقات المشتركة بين مصر والبحرين فى مختلف المجالات، مشيرةً إلى أن العلاقات السياسية المتميزة بين مصر والمملكة تمثل ركيزة أساسية لتنمية وتطوير منظومة تعاون صناعى وتجارى وإستثمارى تسهم فى تنمية اقتصاد البلدين وتصب فى مصلحة الشعبين الشقيقين.

جاء ذلك خلال جلسة المباحثات التى عقدتها الوزيرة مع زايد بن راشد الزيانى وزير الصناعة والتجارة والسياحة البحرينى والوفد المرافق له التى تناولت عددا من ملفات التعاون الاقتصادى بين البلدين والموضوعات ذات الاهتمام المشترك، بحضور الوزير مفوض تجارى يحيى الواثق بالله رئيس التمثيل التجارى.

وقالت نيفين جامع إن حجم التبادل التجارى بين البلدين بلغ خلال الـ 7 شهور الأولى من العام الجارى نحو 552 مليون دولار حيث تتضمن أهم بنود التبادل التجارى الخضراوات والفاكهة والأجهزة الكهربائية والحديد والصلب والألومنيوم والبلاستيك.

وأشارت الوزيرة إلى أن البحرين تحتل المرتبة الـ16 فى قائمة الدول المستثمرة فى السوق المصرى حيث تساهم بمشروعات استثمارية يبلغ رأسمالها 3 مليارات و 286 مليون دولار وذلك فى عدد 216 مشروعاً فى قطاعات التمويل والإنشاءات والصناعة والزراعة والسياحة والخدمات والاتصالات وتكنولوجيا المعلومات.

ومن جانبه، أكد زايد بن راشد الزيانى حرص البحرين على تنمية وتطوير العلاقات الثنائية مع الشقيقة مصر وبصفة خاصة فى المجالات الاقتصادية والصناعية والتجارية والسياحية.

رابط دائم: 
 
 
 
 
 
اضف تعليقك
البريد الالكترونى
 
الاسم
 
عنوان التعليق
 
التعليق