رئيس مجلس الادارة

عبدالمحسن سلامة

رئيس التحرير

علاء ثابت

رئيس التحرير

علاء ثابت

بعد التوقف والغلق 5 سنوات..
مستشفى الرياض يسابق الزمن

كفر الشيخ ــ علاء عبدالله
تكثيف عمليات إنشاء مستشفى الرياض المركزى بالمحافظة

  • وكيل وزارة الصحة : نتابع يوميا مع الشركة المنفذة للتسليم فى الموعد المحدد
  •  الأهالى : عانينا كثيرا ونحتاج لخدمات المستشفى التى تخدم 28 قرية

 

 

تشهد مدينة الرياض،بمحافظة كفرالشيخ،أعمالا مكثفة لإحلال وتجديد المستشفى المركزى والتى ينتهى العمل به خلال العام القادم، 2022 بتكاليف 296 مليون جنيه، بطاقة 173 سريرا لخدمة أكثر من 380 ألف مواطن، وخدمة الطوارئ والحوادث المرورية على رافد الطريق الدولى الساحلى كفرالشيخ - بلطيم.

وكان مستشفى الرياض المركزى القديم،قد تم غلقه منذ أكثر من ٥ سنوات وتم نقل العيادات الخارجية إلى المركز الطبى بالرياض، ونقل مرضى الغسيل الكلوى إلى مستشفى خاص، وهو ما سبب معاناة شديدة لمرضى العمليات الجراحية وجميع التخصصات بعد أن تم وقف إجراء العمليات لمركز الرياض ونقلها إلى مستشفى كفرالشيخ العام والمستشفيات القريبة من مركز الرياض.

بداية يؤكد اللواء جمال نور الدين،محافظ كفرالشيخ، أنه يتم بذل جهود مكثفة للانتهاء من عمليات إنشاء المستشفى الجديد على مساحة 4 آلاف متر مربع بقرية الرغامة على طريق الرياض الحامول لخدمة أهالى المدينة و ٢٨ قرية وتابعا، وكذلك خدمة رافد الطريق الدولى الساحلى بتكاليف حوالى 296 مليون جنيه.

وقال المحافظ، إنه يتابع العمل بمستشفى الرياض المركزى بصفة دورية، لضمان الانتهاء منه فى المواعيد المحددة، لخدمة الأهالى بالمدينة والقرى التابعة لها، مشيرا إلى أنه يجرى حاليا إزالة المبنى القديم لتوسعة المستشفى مع تنفيذ عدد من المبانى الأخرى الخدمية بالمستشفى.

وقالت الدكتورة سوسن سلام، وكيلة وزارة الصحة بالمحافظة، إنه يتم حاليا العمل بمستشفى الرياض المركزى وبذل جهد كبير، وأنها أجرت اتصالات عاجلة بالشركة المنفذة للمشروع، لدفع العمل بموقع المستشفى وزيادة حجم الأعمال، ومعرفة الوضع الحالى لنسب التنفيذ، والالتزام بالجدول الزمنى للانتهاء من إعادة البناء، ووعدت وكيلة الوزارة بأنها لن تتوانى لحظة عن اكتمال هذا المشروع الضخم وتحقيق حلم جميع أهالى مركز الرياض فى إقامة المستشفى الجديد وافتتاحه قبل نهاية العام القادم.

وقال الدكتور طارق الشربينى، وكيل مديرية الصحة إنه من المقرر أن يضم المستشفى 152 سريرا، و34 ماكينة غسيل كلوى، و21 سرير عناية مركزة، و19 حضانة أطفال، ومبنى للعيادات الخارجية لجميع التخصصات الطبية، ووحدة لطب الأسرة، ووحدة غسيل كلوى، المغسلة والمطبخ، ومحرقة لحرق النفايات الطبية، وغيرها من التخصصات المطلوبة بالمستشفى.

وأضاف الشربينى أنه يتم إزالة المبنى القديم المجاور لعمليات الإنشاء التى وصلت إلى الطابق الثانى العلوى، حيث من المقرر إنشاء مبنى المستشفى المكون من أرضى وأربعة أدوار علوية، وبالنسبة لمبنى الغسيل الكلوى فهو سيكون عبارة عن مبنى دور واحد ملحق بالمستشفى.

وأضاف عبدالله توفيق، من أبناء قرية «أم سن» أن المرضى من أبناء الرياض، يعانون من التنقل بين مدن كفرالشيخ والحامول وبلطيم، لإجراء العمليات الجراحية بالمستشفيات المركزية بهذه المدن بعد تأخر عمليات تنفيذ المستشفى المركزى المغلق منذ سنوات طويلة، وتم إزالة المبنى القديم والبدء فى إنشاء المبنى الجديد ونقل الأجهزة والمعدات الى المركز الطبى بالرياض، مشيرا إلى ضرورة تدخل محافظ كفرالشيخ اللواء جمال نور الدين، لدفع العمل بالمستشفى لضمان الانتهاء منه خلال العام القادم لوقف معاناة المرضى من الأهالى المستمرة على مدى عدة سنوات.

وقال نهاد فتوح، رئيس الوحدة المحلية بقرية الرغامة، إن مستشفى الرياض المركزى يقع فى نطاق قرية الرغامة إداريا على طريق الحامول الرياض، وأنه يتم متابعة العمل بها سواء فى التنفيذ للمبنى الجديد، أو عمليات الازالة للمبنى القديم، حيث يسير العمل بمعدلات عالية سواء فى إنشاء المبنى الجديد أو الازالة للمبنى القديم لضمان الانتهاء من جميع الأعمال خلال العام القادم.

رابط دائم: 
اضف تعليقك
البريد الالكترونى
الاسم
عنوان التعليق
التعليق